إعلان

تركيا تنفي قصف مواقع أثرية في سوريا

05:36 م الثلاثاء 30 يناير 2018

موقع عين دارة الأثري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسطنبول (د ب أ)

نفى الجيش التركي أنباء تحدثت عن قصفه مواقع أثرية في سوريا.

وأعلنت القوات المسلحة التركية اليوم الثلاثاء أن " المباني الدينية والثقافية والنصب التاريخية والبقايا الأثرية والمؤسسات الخيرية، لا تنتمي إلى الأهداف بشكل قاطع".

وأوضح الجيش التركي أن " الإرهابيين وحدهم" بالإضافة إلى مخابئهم ومخازن أسلحتهم يمثلون الهدف من العملية الهجومية ضد وحدات حماية الشعب الكردي (واي بي جي) في منطقة عفرين، وتابع أنه سيظهر " كل شكل من أشكال الحيطة والحساسية لتفادي إلحاق الضرر بالمدنيين والبيئة.

وكان المدير العام للآثار السوري الدكتور محمود حمود، قد اتهم في وقت سابق، الجيش التركي بتدمير المواقع الاثرية في منطقة عفرين ، لافتا إلى تعرض ثلاثة مواقع أثرية هامة للقصف من الطيران التركي ، وهي معبد عين دارة الأثري الذي يمثل الحضارة الآرامية في سورية حيث بناه الآراميون خلال الألفية الأولى قبل الميلاد .

وقال حمود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) اليوم، إن المعبد يحتوي على منحوتات جميلة جداً ، والقاعة الأولى والثانية والرواق تعرضوا لأضرار كبيرة جراء القصف .

كانت القوات المسلحة التركية أعلنت صباح اليوم أنها شنت مرة أخرى غارات جوية ضد مواقع وحدات حماية الشعب الكردي، مشيرة إلى أنها "حيدت" 33 "عضوا في منظمات إرهابية".

وفي العادة تعني كلمة "تحييد" أي قتل، لكنها يمكن أيضا أن تعني الإصابة أو الأسر، وأضافت القوات المسلحة التركية أنها "حيدت" منذ بداية العملية في 20 يناير الجاري، 649 مقاتلا عدوا.

ولم يتسن تأكيد هذا العدد من قبل جهة مستقلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان