إعلان

"المقاومة الجنوبية" اليمنية تسيطر على موقع عسكري في عدن

01:14 م الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الأحد بسيطرة القوات الجنوبية على أحد المقرات العسكرية التابعة لقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية، في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن قوات المقاومة الجنوبية (فصائل مسلحة مؤيدة للانفصال) تمكنت من السيطرة على لواء حيدان في جبل حديد بمديرية خور مكسر بشكل كامل، عقب اشتباكات مسلحة بين الطرفين.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بشكل محدود بين الطرفين في مديريتي خور مكسر وكريتر، في ظل انتشار أمني مكثف من قبل قوات الحماية الرئاسية.

واندلعت الاشتباكات بين القوات الجنوبية من جهة، وقوات الحماية الرئاسية من جهة ثانية منذ صباح اليوم، عقب منع الاخيرين لمتظاهرين من التجمهر بداخل ساحة العروض وسط خور مكسر.

وبحسب المصادر، فإن مواكب المتظاهرين لا تزال مستمرة بالدخول نحو ساحة العروض تلبية للتصعيد الذي دعت إليه المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي لإسقاط الحكومة التي وصفتها بـ "الفاسدة".

وكانت ما تسمى بـ "المقاومة الجنوبية" والمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي قائد المقاومة في الجنوب، قد اعلنت في بيان لها الأحد الماضي، التصعيد ضد حكومة احمد عبيد بن دغر وإعلان حالة الطوارئ في عدن، مع إعطاء الرئيس عبدربه منصور هادي أسبوعا لإقالة حكومة بن دغر انتهت اليوم الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان