إعلان

الخارجية الروسية : "الاحتلال الأمريكي لمحيط بلدة التنف السورية" غير مقبول

10:19 م الخميس 11 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

انتقدت وزارة الخارجية الروسية ما وصفته بـ "احتلال" محيط بلدة التنف السورية على حدود الأردن من قبل أمريكا ، مطالبة واشنطن برفع جميع القيود على إيصال مساعدات إنسانية لنازحين سوريين في هذه المنطقة.

وقالت الخارجية الروسية - في بيان نقلته فضائية (روسيا اليوم) اليوم الخميس - إن موسكو ترحب بإيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان للنازحين السوريين إلا أنها شددت على ضرورة أن يتم ذلك في إطار احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها واستقلالها ومراعاة قواعد القانون الإنساني الدولي.

وأضافت الوزارة " إن مخيم الركبان يقع داخل منطقة مساحتها 55 كيلومترا مربعا ومركزها بلدة التنف ، وهي منطقة محتلة في الواقع من قبل القوات المسلحة الأمريكية ويمنع الدخول إليها من جانب وحدات الجيش السوري والمسئولين الشرعيين السوريين".

وتابعت أن القواعد الأمريكية في هذا المنطقة لا تزال تدرب المسلحين السوريين ، فيما تبقى هذه المنطقة مغلقة أمام قوافل إنسانية دولية حاولت الوصول إلى مخيم الركبان من جهة الأراضي السورية ، الأمر الذي يجعل حالة حوالي 60 ألف نازح بائسة للغاية وهم في أمسّ الحاجة إلى أغذية وأدوية.

وأضافت الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر محاولات واشنطن تبرير استخدام القوة العسكرية ضد سيادة سوريا وسلامة أراضيها غير مقبولة ، مشيرة إلى أن حجج الولايات المتحدة بأن الغرض من انتشار عسكرييها في سوريا هو محاربة الإرهابيين "ضعيفة وتفتقر إلى المصداقية".

وطالبت الوزارة بإزالة جميع العراقيل أمام الشحنات الغذائية والطبية ورفع مستوى شفافية العمليات الإنسانية ، منوهة بأن القوات المسلحة الأمريكية تتحمل كامل المسئولية عن الوضع في منطقة التنف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان