إعلان

منظمة العفو الدولية تنتقد تقريرا إسرائيليا حول مخطط يستهدف تمويلها

10:04 ص الأربعاء 13 سبتمبر 2017

مشهد عام لمستوطنة كوشاف هاشاهار شمال رام الله في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ف ب):

أعربت منظمة العفو الدولية الثلاثاء عن قلقها ازاء تقارير تفيد بأن إسرائيل تخطط لاستهداف مصادر تمويلها في رد على موقف المنظمة المناهض للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة.

ونشرت صحيفة "إسرائيل هايوم" اليومية الثلاثاء تقريرا من صفحتين يذكر أن المنظمة الحقوقية التي تتخذ من لندن مقرا لها ستكون الأولى التي ستتضرر من قانون صدر عام 2011 ويستهدف باجراءات عقابية كل من يدعو الى مقاطعة اسرائيل او البضائع التي تنتجها المستوطنات.

وقالت الصحيفة المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن وزير المالية موشيه كحلون قرر استخدام هذا التشريع لإلغاء الإعفاء من الضرائب على التبرعات لفرع منظمة العفو في إسرائيل.

كما ذكرت صحيفة هآرتز أن وزير المالية سيستدعي ممثلي المنظمة للاستماع اليهم قبل تنفيذ هذا الإجراء.

وقالت المنظمة في بيان إن "التقارير التي تفيد بأن الحكومة الإسرائيلية تخطط لمعاقبة منظمة العفو الدولية بسبب حملتها المتعلقة بالمستوطنات أمر مقلق للغاية".

وأضاف البيان "في الوقت الذي لم نتبلغ فيه أي شيء بشكل رسمي حول إجراء كهذا من قبل السلطات، سواء كان صحيحا أم لا، فان هذا سيشكل تراجعا خطيرا لحرية التعبير ومصدر تشاؤم حول قدرة الجمعيات غير الحكومية التي تعنى بحقوق الإنسان في إسرائيل على العمل بحرية وبدون تدخلات تعسفية".

ولم تعلق وزارة المالية الإسرائيلية على البيان كما لم تجب على طلب فرانس برس الرد على الموضوع.

وأقرت حكومة نتانياهو التي تعد أكثر الحكومات يمينية في تاريخ اسرائيل تشريعا في مارس الماضي يمنع دخول الأجانب الذي يدعمون مقاطعة الدولة اليهودية او مستوطناتها التي تعتبر غير شرعية بحسب القانون الدولي.

وتعتبر الحكومة الإسرائيلية حركة المقاطعة تهديدا استراتيجيا وتتهمها بأنها معادية للسامية، وهو ادعاء ينفيه الناشطون الذين يقولون انهم يريدون فقط رؤية نهاية لاحتلال اسرائيل للاراضي الفلسطينية.

وقالت منظمة العفو إن إلغاء ميزة الإعفاء من الضرائب التي تتمتع بها "محاولة أخيرة من السلطات لإسكات منظمات حقوق الإنسان والناشطين الذين ينتقدون الحكومة الإسرائيلية ويدعون لمحاسبتها".

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان