إعلان

الحكومة الألمانية تناشد واشنطن وبيونج يانج توخي الاعتدال

01:09 م الأربعاء 09 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين/سول (د ب أ)

طالبت الحكومة الألمانية الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية التحلي بالاعتدال بعد تصعيد الخطاب الأخير.

وقال مارتن شافر المتحدث باسم وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل اليوم الأربعاء بالعاصمة برلين: "الوضع حقا خطير. وأي تهديد آخر بالسلاح لن يساعدنا بالتأكيد".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الألمانية أن إتباع السبيل العسكري لا يمكن أن يؤدي إلى أي حل في النزاع، وقال: "لهذا السبب فإننا نناشد جميع الأطراف توخي الاعتدال".

وشدد على ضرورة مواصلة المساعي الدبلوماسية سويا، وقال: "لا يمكننا التصدي للتهديد الناتج عن البرنامج النووي المخالف للقانون الدولي من جانب كوريا الشمالية إلا بهذه الطريقة".

ودعت الحكومة الألمانية لتنفيذ العقوبات المشددة من جانب مجلس الأمن مؤخرا بموافقة الصين ضد كوريا الشمالية بشكل حازم.

وقال شافر: "يمكننا بذلك زيادة الضغط من أجل دفع بيونج يانج لإجراء محادثات"، موضحا أنه لهذا السبب يعد أيضا عرض إجراء مباحثات من جانب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الطريق الصائب لبدء مباحثات مع كوريا الشمالية بمجرد أن يتخلى نظام الحكم هناك عن تجربته الصاروخية المخالفة للقانون الدولي.

يشار إلى أن قوات كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة بهجوم صاروخي على جزيرة جوام الأمريكية بالمحيط الهادئ .

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلت عن متحدث عسكري كوري شمالي قوله إنه سيتم الرد على "حرب وقائية" من جانب القوات الأمريكية بـ "حرب شاملة تبيد جميع قواعد العدو وعلى الأرض الأمريكية أيضا".

وجاء التهديد الجديد بعد ساعات فقط من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه إذا واصلت بيونجيانج القيام بتهديدات "فإنها ستواجه بالنار والغضب بشكل لم يشهده العالم مطلقا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان