إعلان

مقتل وإصابة 34 شخصًا جراء انهيار مبنى بالهند

06:48 م الخميس 31 أغسطس 2017

انهيار مبنى - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ): 

لقى ما لا يقل عن 21 شخصا حتفهم وسط مخاوف من أن هناك العديد محاصرون بعد انهيار مبنى قديم بسبب الهدم في مومباي، المركز المالي للهند، اليوم الخميس، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

ويبحث رجال الانقاذ عن الناجين في موقع المبنى المنهار المكون من خمسة طوابق ،والذى يعتقد أن عمره حوالى 100 عام في منطقة سوق بندي بازار المزدحمة.

وقالت راشمي لوخاندي، المسؤولة في وحدة مكافحة الكوارث في بلدية بريهانمومباي، عبر الهاتف:" جرى انتشال المزيد من الجثث من تحت الأنقاض، مما أدى إلى رفع الحصيلة إلى 21 قتيلا".

وأضافت أن 13 شخصا أخرين أصيبوا بجروح ونقلوا الى المستشفيات المجاورة.

وليس من الواضح عدد الأشخاص الذين مازالوا محاصرين.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت تقارير إعلامية أن نحو 20 شخصا قد لا يزالون تحت الحطام. وتشارك فرق من القوة الوطنية لإدارة الكوارث وعدد من سيارات الإطفاء في جهود الإنقاذ.

وتقع بندي بازار في جنوب مومباي وأغلب سكانها من المسلمين، ومثلها مثل معظم مناطق المدينة تكتظ بالناس والمحال والمطاعم وأكشاك الطعام والمباني القيّمة والكتل السكنية ومشاريع تطوير جديدة لشقق فاخرة.

وبينما يكافح رجال الإنقاذ لرفع الكتل الخرسانية للوصول إلى الناجين تحتها، يواصل أهالي المحاصرين البائسون مناشدة المسؤولين للإسراع في العمليات.

وتأتي حادثة اليوم بعدما شهدت مومباي قبل يومين أسوأ موجة أمطار غزيرة تشهدها في 12 عاما، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 11 شخصا. وتشتبه الشرطة والوكالات المحلية في أن الأمطار الغزيرة هي التي أدت لانهيار المبنى.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن انهيار المبنى كان من الممكن أن يتسبب في مأساة أكبر كون المبنى به دار لرياض الأطفال، ولكنه كان مغلقا وقت الانهيار.

وصرح ديفيندرا فادنافيس رئيس وزراء ولاية مهاراشترا، حيث تقع مومباي، بأن السلطات المحلية كانت قد اعتبرت المبنى غير آمن قبل عامين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان