إعلان

مهاجم العسكريين في بروكسل بلجيكي صومالي الأصل

01:04 م السبت 26 أغسطس 2017

شرطي وجندي ينظران الى رجل على رصيف في وسط بروكسل ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلنت النيابة الاتحادية البلجيكية، اليوم السبت، أن الرجل الذي هاجم بسكين مساء الجمعة عسكريين في بروكسل، قبل إطلاق النار عليه وقتله، هو بلجيكي من أصل صومالي ولا سوابق له على صلة بأعمال إرهابية.

وأضافت النيابة في بيان أن المهاجم المولود في 1987، كان يمتلك منزلا في بورغ، شمال غرب بلجيكا، وقد اجريت فيه عملية دهم وتفتيش خلال الليل. وفتحت تحقيقا حول "محاولة قتل ارهابية".

وأفادت التفاصيل التي قدمها المحققون، ان المهاجم الذي كان مسلحا بسكين "هاجم من الخلف" العسكريين الثلاثة في وسط بروكسل "وطعنهم" بسكين "وهو يهتف الله اكبر".

عندئذ رد احد العسكريين باطلاق النار. وقالت النيابة أن "الرجل قد اصيب مرتين وتوفي بعد قليل في المستشفى متأثرا بجروحه"، موضحة ان المهاجم كان يحمل بالاضافة الى السكين "سلاحا ناريا وهميا ومصحفين".

وأضاف المصدر ان "الرجل الذي قام بهذا الهجوم، مولود في 1987 وهو من الجنسية البلجيكية، صومالي الأصل"، موضحا انه "وصل الى بلجيكا في 2004 وحصل على الجنسية البلجيكية في 2015".

وأوضحت النيابة الاتحادية التي استعانت بقاضي تحقيق في بروكسل متخصص بشؤون الارهاب، أنه "لم يكن معروفا بأعمال ارهابية، بل بحادثة ضرب والتسبب بجروح في فبراير 2017".

وقد وقع الهجوم بعيد الساعة 20,00 (18,00 ت غ) في جادة بوسط العاصمة البلجيكية، على مقربة من الساحة الكبرى، إحدى المناطق "الحساسة" التي يقوم فيها عسكريون مسلحون بدوريات، بسبب التهديد الارهابي في بلجيكا. وتم تعزيز هذا الحضور بعد اعتداءات 22 مارس 2016 التي اسفرت عن 32 قتيلا في العاصمة البلجيكية.

ومساء الجمعة نفسه، ألقي القبض على رجل في لندن بعدما أصاب بجروح عناصر من الشرطة أمام قصر باكينغهام. وذكرت الشرطة انه اعتقل في اطار القانون البريطاني لمكافحة الارهاب.

ووقع الهجومان في اطار تزايد الاعتداءات الجهادية في اوروبا، وفيما تنظم تظاهرة كبيرة من اجل السلام السبت في اسبانيا، بعد اسبوع على اعتداءي برشلونة وكامبريلس اللذين أسفرا عن 15 قتيلا واكثر من 120 جريحا.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان