إعلان

البرلمان الألماني يوافق على سحب قوات الجيش من إنجرليك

08:34 م الأربعاء 21 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
وافق البرلمان الألماني بأغلبية كبيرة اليوم الأربعاء، على سحب قوات الجيش الألماني من قاعدة إنجرليك التركية.

وصوت 461 من إجمالي 569 نائبا بـ "نعم" على الطلب الذي تقدم به طرفا الائتلاف الحاكم، التحالف المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، بنقل ست طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة للتزويد بالوقود ونحو 260 جنديا إلى الأردن وكان هناك 85 صوتا معارضا وامتنع 23 عضوا عن التصويت.

ورفض النواب طلبا تقدم به حزب اليسار وحزب الخضر ينص على سحب القوات دون تسمية موقع بديل للقوات الألمانية.

وكان مجلس الوزراء الألماني قد وافق قبل أسبوعين على خطة وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين لنقل الجنود والطائرات إلى الأردن.

ومن المقرر أن تواصل القوات الألمانية مشاركتها في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم داعش في المستقبل، انطلاقا من قاعدة "الأزرق" الجوية في الأردن بالقرب من الحدود الجنوبية لسورية.

ومن المحتمل تعليق مهمة الاستطلاع التي تقوم بها القوات الألمانية عبر طائرات تورنادو لمدة شهرين بسبب الانتقال، بينما قد تتوقف مهمة طائرة التزود بالوقود لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

وكلف مجلس الوزراء وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين بإبلاغ شركاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالموعد المحدد لبدء سحب القوات والجهة التي بإمكانها أن تقوم بالمهمة محل القوات الألمانية خلال الفترة الانتقالية.

وكانت أنقرة بررت من قبل رفضها لزيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني المتمركزين في إنجرليك بمنح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في شهر يوليو من العام الماضي.

ورغم أن التصويت على قرار نقل القوات الألمانية لم يكن ضروريا من الناحية القانونية، وذلك لأن التفويض البرلماني الحالي، الذي توجد بموجبه هذه القوات في تركيا، لا ينص على اسم موقع بعينه تنتشر فيه هذه القوات إلا أن التصويت اكتسب أهمية خاصة لأن الجيش الألماني "برلماني" أي يحتاج لموافقة البرلمان دائما قبل المشاركة في أي مهمة مسلحة.

وكان السبب وراء تقدم الخضر واليسار بطلب، لا ينص على مكان معين لنشر القوات، أن الحزبين يسعيان لإنهاء مهمة الجيش الألماني في مقاتلة تنظيم داعش.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان