إعلان

حماس تعين نائبا عاما جديدا في غزة دون التنسيق مع السلطة الفلسطينية

01:01 م الخميس 01 يونيو 2017

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)
عينت حركة "حماس" الإسلامية اليوم الخميس، نائبًا عامًا جديدًا في قطاع غزة من دون التنسيق مع السلطة الفلسطينية.
وأعلن المجلس التشريعي في غزة عقب جلسة لنواب كتلة حماس البرلمانية، أنه صادق على تعيين ضياء الدين المدهون نائبًا عامًا وذلك بإجماع النواب.
وقال بيان صادر عن المجلس إن الخطوة تمت "وفقًا لأحكام القانون الأساسي الفلسطيني وتعديلاته وقانون السلطة القضائية، وذلك بناءً على تنسيب من مجلس القضاء الأعلى".
بدوره قال النائب الأول لرئيس التشريعي النائب عن حماس أحمد بحر إن المصادقة "تأتي في إطار دعم التشريعي لقطاعات العدالة في فلسطين".
وأضاف بحر أن "النائب العام الجديد قد أدى اليمين القانونية أمام نواب التشريعي، وبالتالي بمقدوره أن يمارس صلاحياته كاملة وفقًا للأصول القانونية".
وسيخلف المدهون وهو قاض سابق في محكمة الاستئناف في قطاع غزة في منصبه إسماعيل جبر الذي كان يشغل منصب النائب العام بقرار من حماس منذ 2007 أثر سيطرتها على الأوضاع في غزة.
ويعقد نواب حماس جلسات منفردة للمجلس التشريعي في قطاع غزة وسط مقاطعة باقي الكتل البرلمانية الأخرى منذ بدء الانقسام الفلسطيني الداخلي قبل عشرة أعوام.
وجاءت الخطوة بعد يومين من انتقاد حكومة الوفاق الفلسطينية تعيين حماس وكيلا لوزارة العدل في غزة، معتبرة أنها "مخالفة أخرى للقانون وخطوة أخرى باتجاه تجذير وتثبيت الانقسام وإقرارا علنيا ومباشرا بالانفصال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان