إعلان

"فاشيون جدد" يقتحمون مقر المنظمة الدولية للهجرة في روما

07:24 م الخميس 04 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

احتلت مجموعة من أعضاء حزب إيطالي للفاشيين الجدد بشكل رمزي مكاتب المنظمة الدولية للهجرة في روما حيث يتهمون المنظمة التابعة للأمم المتحدة بتشجيع غزو المهاجرين لإيطاليا.

شارك في الاحتجاج الرمزي ما بين 30 و40 من أعضاء حزب "فورزا نوفا" اليميني المتطرف في فناء مبنى المنظمة، بحسب متحدث باسم الأخيرة، مضيفا أن المحتجين أطلقوا مجموعة من قنابل الدخان ورددوا هتافات عنصرية وعدائية.

وأضاف المتحدث في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية "من المستحيل التفاهم مع هؤلاء".

من ناحيته، أدان فرع المنظمة في إيطاليا في بيان بثه عبر الإنترنت "الهجوم التخريبي لمزاج معاد للأجانب".

ولم يتم السماح للمتطرفين بدخول مباني المنظمة. وقد تم استدعاء الشرطة التي انتظرت حتى انتهاء الفاعلية الاحتجاجية والتي استغرقت عدة ساعات بحسب المتحدث.

من ناحيته، قال روبرتو فيور، زعيم حزب "فورزا نوفا"، إنهم استهدفوا المنظمة الدولية للهجرة لأنها منظمة دولية للغزو تتحكم في منظمات إغاثة المهاجرين غير الحكومية، حيث اتهم هذه المنظمات بأنها جماعات إجرامية ترتبط بالمهربين.

وذكر حزب "فورزا نوفا" على صفحته على "فيسبوك" إن وجهات نظرها تأكدت من خلال الإدعاءات الأخيرة التي أطلقها كارميلو زوكارو المدعي العام في منطقة كاتانيا، والذي يشك لكنه يملك دليلا، في أن هذه المنظمات غير الحكومية تتعاون مع المهربين، لكن المنظمات رفضت هذه الاتهامات بشدة.

وأضاف "فيور" الذي بث حديثه عبر الإنترنت أن المظاهرة كانت احتجاجا أيضا على زيارة الملياردير الأمريكي من أصل مجري "جورج سوروس" الذي يمول جمعيات مؤيدة للهجرة.
والتقى "سوروس" مع رئيس وزراء إيطاليا "باولو جينتيلوني" أمس الأربعاء.

يذكر أن حزب "فورزا نوفا" يمتلك حضورا ضعيفا في السياسة الإيطالية حيث حصل على أقل من0.3% من أصوات الناخبين في كل من الانتخابات العامة سنة 2013 وانتخابات عمدة العاصمة روما في العام الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان