إعلان

ماكين: بوتين يشكل تهديدا أكبر من تنظيم داعش

07:59 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

السناتور جون ماكين الذي رأى ان الرئيس الروسي فلادد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب):

صرح عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوري جون ماكين مساء الاثنين في سيدني بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديدا أكبر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

ورأى المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في 2008، الذي يقوم بزيارة إلى أستراليا أن التدخلات المفترضة لموسكو في انتخابات خارجية تشكل خطرا على الديموقراطية.

وقال ماكين للإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) "اعتقد أنه (بوتين) أول وأكبر التهديدات، ويتقدم على تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف السيناتور الجمهوري "اعتقد أن تنظيم الدولة الاسلامية يمكن أن يفعل اشياء رهيبة (...) لكن الروس هم الذين يحاولون وحاولوا تقويض أسس الديموقراطية بحد ذاتها، وخصوصا تغيير نتيجة انتخابات أمريكية".

وتابع ماكين "ليس لدي أي دليل على أنهم نجحوا، لكنهم حاولوا وما زالوا يحاولون. لقد حاولوا للتو التأثير على نتائج الانتخابات الفرنسية".

وأضاف "لذلك اعتبر فلاديمير بوتين الذي فكك أوكرانيا، الأمة ذات السيادة، ويضغط على البلطيق. اعتبر الروس أكبر تحدٍ نواجهه".

وتأتي تصريحات ماكين أحد أشد المعارضين للرئيس دونالد ترامب داخل الحزب الجمهوري، بينما تهز البيت الأبيض معلومات تشير إلى أن صهر الرئيس دونالد ترامب سعى لإقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين.

وقال ماكين "لا أحب ذلك. أعرف أن بعض المسؤولين في الإدارة يقولون (إنها إجراءات عادية)، لكنني لا اعتقد أنها إجراءات عادية قبل تنصيب رئيس الولايات المتحدة من قبل شخص لا يشغل أي منصب رسمي".

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان