إعلان

إصابة العشرات من أنصار المعارضة الألبانية بتسمم غامض

08:06 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

تظاهرة للمعارضة الالبانية في تيرانا في 13 ايار/ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تيرانا - (أ ف ب):

فتحت الشرطة الألبانية تحقيقا الاثنين غداة إصابة العشرات من أنصار الحزب اليميني المعارض بتسمم غامض أثناء مشاركتهم في مهرجان لحزبهم الذي سارع إلى التأكيد على أن ما جرى "فعل متعمد".

ويأتي هذا التسمم والاتهامات التي أعقبته وسط جو من التوتر الشديد بين الحزب الديموقراطي اليميني، قوة المعارضة الرئيسية في البلاد، والحزب الاشتراكي الحاكم بزعامة رئيس الوزراي ايدي راما قبل أقل من شهر على الانتخابات التشريعية.

وكانت المعارضة قررت مقاطعة هذه الانتخابات لكنها عادت وتراجعت عن قرارها تحت الضغوط الشديدة التي مارسها عليها الغرب.

وبحسب إفادات شهود عيان نقلتها وسائل الإعلام الألبانية فقد كان حوالى 140 شخصا من أنصار المعارضة يشاركون في المهرجان الحزبي الذي أقيم في الهواء الطلق حين شوهد مسحوق أبيض يطير في الجو بينما كان زعيم الحزب لولزيم باشا يلقي كلمة.

وعلى الإثر اشتكى عشرات ممن كانوا مشاركين في المهرجان من "طفح جلدي وحروق في العينين وتهيج في البشرة (...) إضافة الى تقيؤات"، بحسب ما أوضحت وزارة الصحة العامة في بيان الاثنين.

وعانى بعض المصابين أيضا من اضطرابات تنفسية.

وإثر هذه الأعراض "طلبت الشرطة من النيابة العامة الاثنين فتح تحقيق معمق في أسباب هذا الحادث"، كما قالت لوكالة فرانس برس مينوش لازاج المستشارة في وزارة الداخلية.

ولم يتضح ما هو المسحوق الأبيض الذي تحدث عنه المشاركون في المهرجان.

وكان زعيم الحزب المعارض عانى بنفسه من حروق في العينين لدى مشاركته في المهرجان مما استدعى نقله للمستشفى حيث خضع لفحوص طبية أظهرت أنه لم يصب بأذى وقد خرج سريعا من المستشفى وشارك في اليوم نفسه في تجمع انتخابي آخر.

والاثنين أصدر الحزب اليميني بيانا دعا فيه السلطات إلى "إجراء تحقيق معمق ومحايد في ما جرى لتحديد المسؤولين عن هذا الفعل المتعمد".

ويتوجه الناخبون الألبان في 25 يونيو إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية ينظر إليها كاختبار لمدى قدرة البلاد على الاندماج في الاتحاد الأوروبي المرشحة لعضويته.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان