إعلان

المفتش العام للجيش الألماني: الضابط المشتبه في صلته بالإرهاب ربما سرق من ذخيرة الجيش

05:47 م الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

صرح المفتش العام للجيش الألماني بأنه من المحتمل أن يكون الضابط المشتبه في صلته بالإرهاب قد سرق ذخيرة من مخزونات الجيش الألماني.

وقال الجنرال فولكر فيكر اليوم الثلاثاء في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية: "قد تحققنا من وجود أوجه تضارب"، موضحا أن الأمر يتعلق بذخيرة يشتبه أنه تم استخدامها خلال تمرين رماية كان يقوده الضابط المشتبه به فرانكو إيه.

تجدر الإشارة إلى أن الضابط يقبع في السجن على ذمة تحقيق مع متورط آخر، 24 عاما، بتهمة انتحال شخصية لاجئ سوري وللاشتباه في أنه كان يخطط لشن هجوم خطير.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية اليوم أنه تم إلغاء زيارة وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين إلى الولايات المتحدة التي كانت مقررة غدا الأربعاء على خلفية تحقيقات ضد ضابط بالجيش الألماني مشتبه في صلته بالإرهاب.

وذكرت الوزارة في بيانها أن كشف الملابسات الحالية بشأن الضابط فرانكو إيه. الذي يحمل رتبة ملازم أول و المنحدر من مدينة إلكيرش يتصدر قائمة أولويات الوزيرة.

وبحسب تقارير إعلامية، عثرت وزارة الدفاع الألمانية على دلائل تشير إلى وجود خلية يمينية متطرفة صغيرة داخل القوات المسلحة الألمانية، وذلك في إطار التحقيقات في واقعة الضباط الألماني المنتمي إلى اليمين المتطرف.

ووفقا لمعلومات صحف مجموعة "شبكة ألمانيا التحريرية"، فإن الوزارة ترجح أن الخلية تضم نحو خمسة أفراد.

ومن جانبه قال الجنرال فيكر إن الوقت لا يزال مبكرا للغاية لكى يتم الإعلان عن عدد الأشخاص الموجودين في محيطه "وكانت لديهم هذه القناعات"، ولكنه أشار إلى أن الجيش الألماني يعلم حاليا بعض الأسماء.

ودافع فيكر عن وزيرة الدفاع في مواجهة منتقدين اتهموها بوضع القوات تحت طائلة الاشتباه بشكل عام من خلال تصريحاتها عن ضعف القيادة في الجيش.

وتولى الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا التحقيقات ضد ضابط الجيش الألماني المشتبه فيه، وقال متحدث باسم الادعاء العام اليوم إن هناك اشتباها مبدئيا في الإعداد لعمل خطير يهدد أمن البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان