إعلان

ميركل تعرب عن تمسكها باتفاقية مينسك للسلام في أوكرانيا

05:51 م الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوتشي (د ب أ)

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تمسكها باتفاقية مينسك للسلام في شرق أوكرانيا على الرغم من أنها لم تحقق سوى أقل قدر من التقدم.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قالت المستشارة الالمانية اليوم الثلاثاء في منتجع سوتشي الروسي إن "العيب في التطبيق وليس في الاتفاقية".

وأوضحت ميركل أن عملية مينسك بالنسبة للحل السياسي هي عملية مرهقة، والتقدم لم يتم إحرازه سوى في خطوات صغيرة.

وأضافت أنه من الضروري الآن دفع فض الاشتباك قدما، بين القوات الأوكرانية الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا بالإضافة إلى الهدنة.

وأِشادت ميركل بعمل مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا كما فعل بوتين، وذكرت أن المنظمة " تقوم بعمل رائع" يجب أن يتم دعمه من قبل ألمانيا وروسيا.

وأعربت ميركل عن رفضها لتشكيل صياغة تفاوضية جديدة أو نشر لمراقبي الأمم المتحدة، وأكدت على ضرورة عدم إضاعة الوقت في البحث عن صياغة جديدة للمفاوضات، ولفتت إلى أن مفتاح التقدم في المفاوضات هو الهدنة التي ستسمح بعد ذلك باتخاذ " حلول توافقية مؤلمة" على الأرض.

يذكر أنه منذ ثلاث سنوات والمعارك دائرة بين القوات الحكومية الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا، ويرى الغرب أن على روسيا أن تمارس ضغوطا على الانفصاليين من أجل تفعيل خطة السلام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان