إعلان

ترامب يدعو رئيس الوزراء التايلاندي إلى البيت الأبيض

07:58 ص الإثنين 01 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا إلى زيارة واشنطن خلال مكالمة هاتفية في وقت متأخر من يوم الأحد، وفقا لما ذكرته الحكومة التايلاندية لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين.

وقال ويراتشون سوكوندهاباتيباك، المتحدث باسم الحكومة، إن رئيس الوزراء التايلاندي قبل دعوة ترامب ولكن لم يتم بعد تحديد موعد اللقاء.

واوضح سوكوندهاباتيباك أن الزعيمين سيبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية الأخرى بما فيها الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد البيان على تصريحات البيت الأبيض حول اللقاء المرتقب بين الزعيمين الذي "أكد التزامهما بالتحالف القديم الذى يسهم بشكل نشط في السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وأفاد بيان للبيت الأبيض بأن "الرئيس ترامب أكد خلال اتصال هاتفي على التزام الولايات المتحدة القيام بدور نشط وقيادي في آسيا، وذلك عبر التعاون الوثيق مع شركائها وحلفائها مثل تايلاند".

وجاءت المكالمة الهاتفية من واشنطن بعد قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي شمالي بيونجيانج، إلا أنه انفجر بعد انطلاقه، في ثاني محاولة اطلاق فاشلة خلال أسبوعين.

يذكر أن ترامب وجه أيضا دعوة "ودية للغاية" يوم السبت للرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتى لزيارة واشنطن، وفقا لما ذكره البيت الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان