إعلان

تركيا تصف تدمير القاعدة الجوية السورية بالـ "خطوة مهمة"

11:02 ص الجمعة 07 أبريل 2017

ابراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

قال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الجمعة، إن الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية سورية "خطوة مهمة لضمان عدم مرور الهجمات بالأسلحة الكيميائية والتقليدية ضد السكان المدنيين بدون عقاب".

ووصف المتحدث إبراهيم كالين العملية الأمريكية بأنها "رد فعل إيجابي إزاء جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الأسد"، فيما كرر مطالب أنقرة منذ فترة بضرورة إقامة "منطقة حظر جوي" و"مناطق آمنة" في سوريا بشكل فوري.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموس قد رحب في وقت سابق اليوم بالضربة الأمريكية على سوريا، ودعا إلى ضرورة معاقبة نظام بشار الأسد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن كورتولموس قوله "أمل أن تسهم هذه العملية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية في صنع السلام".

كما أعرب عن أمله في أن تساعد هذه التحركات في منع الأسد من ارتكاب المزيد من "الخطوات الوحشية"، فيما طالب بتحقيق العدالة.

وكان محافظ حمص طلال برازي قد صرح اليوم أن الهجوم الأمريكي على مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص قد أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن القتلى من بينهم ثلاثة عسكريين ومدنيان.

وأوضحت القيادة العامة للجيش إن إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على محاولة تبرير هذا العدوان بذريعة استخدام الجيش العربي السوري للسلاح الكيماوي في خان شيخون دون معرفة حقيقة ما جرى وتحديد المسؤول عنه"من شأنه أن يبعث برسائل خاطئة للمجموعات الإرهابية تجعلها تتمادى في استخدام السلاح الكيماوي مستقبلاً كلما تعرضت لخسائر كبيرة في ميدان المعركة"

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أعلنت أن الولايات المتحدة استهدفت فجر اليوم الجمعة مطار الشعيرات في محافظة حمس السورية بـ 59 صاروخا ردا على الهجوم الكيميائي على بلدة "خان شيخون".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح ،أول أمس الأربعاء، بأن" الهجوم الكيميائي للنظام السوري ضد المدنيين الأبرياء يعد بمثابة إهانة للإنسانية على يد نظام بشار الأسد، ولا يمكن التساهل معها".

وردا على الاتهامات الدولية بمسؤولية سوريا على الهجوم ، قال نائب رئيس مجلس الوزراء السوري ووزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم أمس الخميس إن "الجيش العربي السوري لم ولن يستخدم أسلحة كيميائية حتى ضد الإرهابيين الذين يستهدفون شعبنا"،بحسب وكالة الأنباء العربية السورية (سانا).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان