إعلان

أبرز تصريحات الأسبوع: أمن الخليج جزء من أمن مصر.. وما حدث في سوريا "عار على الانسانية"

11:50 ص الجمعة 07 أبريل 2017

الضربة الأمريكية على سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

شهد العالم الأسبوع الماضي عدة أحداث، خرج على أثرها الزعماء والساسة يدلون بتصريحات لوسائل الإعلام، وكان أبرزها تصريحات الرئيس السيسي لـ"فوكس نيوز" أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر، وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول دعمه الواضح لمصر والرئيس السيسي، بالإضافة إلى تصريحات عدد من الزعماء حول قصف خان شيخون في سوريا.

وفيما يلي نستعرض أبرز التصريحات التي أدلى بها الساسة والزعماء:

بوريس جونسون: بريطانيا ''لن تساوم''حول أمن أوروبا

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا لن تساوم حول أمن أوروبا، مشيرًا إلى أن أمن أوروبا لن يكون موضوع "مساومة" خلال مفاوضات الـ"بريكست".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المتحدث باسم الرئاسة التركية: انتهاء ''درع الفرات'' لن يمنع تنفيذ عمليات جديدة في سوريا

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إنه لا يجب تفسير إعلان تركيا بانتهاء عملية "درع الفرات"، بأنها لن تهتم بالمخاطر الأمنية في شمالي سوريا، أو أنها ستتوقف عن لعب دور هناك، موضحًا أن الإجراءات والتدابير الأمنية مستمرة على أعلى مستوى في تلك المنطقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي: أقدر موقف ترامب في مواجهة الفكر الشيطاني الخبيث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يقدر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقف بقوة في مواجهة الفكر الشيطاني الخبيث للإرهاب، وأنه ينوي العمل على استراتيجية فعالة لمكافحة الإرهاب مع ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي لـ''فوكس نيوز'': أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن علاقة مصر بالخليج قوية، مضيفًا: "لسنا أصدقاء فقط إننا إخوة" وأمن منطقة الخليج جزء من أمن مصر. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أردوغان: الاتحاد الأوروبي تحالف صليبي

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتقادات لاذعة للاتحاد الأوروبي، واصفا إياه بأنه "تحالف صليبي"، وجاءت تصريحات أردوغان هذه في خطاب ألقاه خلال مشاركته في افتتاح عدد من المشاريع التنموية والحيوية بالعاصمة أنقرة. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي لـ''فوكس نيوز'': وجود روسيا في سوريا دفاعًا عن مصالحها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن وجود روسيا في سوريا دفاعًا عن مصالحها، وذلك في حوار مع برنامج "شبشيل ريبورت" المذاع على قناة فوكس نيوز، مساء الأربعاء. ويحاور السيسي الصحفي الأمريكي بريت بير الذي يقدم برنامج "سبشيال ريبورت" - التقرير الخاص - على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ترامب: نقف بكل وضوح وراء السيسي

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أثناء اللقاء المشترك الذي جمعه بينهما "نحن نقف بكل وضوح وراء السيسي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تيريزا ماي: السعودية حليف مهم في مكافحة الإرهاب

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل يوم من زيارتها المقررة إلى السعودية يومي الثلاثاء والأربعاء، أهمية المملكة كحليف مهم في مكافحة الإرهاب وكذلك في المجال الاقتصادي.

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا

الرئيس الفرنسي: النظام السوري يتحمل مسؤولية الهجوم الكيميائي في إدلب

حمل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، النظام السوري مسؤولية الهجوم الكيميائي الذي خلف 58 قتيلاً في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الرئيس التونسي: لا يوجد مانع لإعادة العلاقات مع دمشق

أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن استعداد بلاده لإعادة علاقاتها الكاملة مع سوريا في حال استعاد الوضع استقراره في هذا البلد الذي مزقته الحرب الأهلية منذ ست سنوات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: بشار الأسد "بلا ضمير"

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، في ختام اجتماع مجلس الأمن الدولي - حول هجوم كيميائي في سوريا انتهى بدون تصويت - إن الرئيس السوري بشار الأسد "رجل بلا ضمير" وإن سوريا وروسيا وإيران "ليست لديهم رغبة في السلام" .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس وزراء لبنان: لا أحد لديه الشجاعة لمحاسبة النظام السوري

اتهم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري المجتمع الدولي بأنه لا يمتلك الشجاعة لمحاسبة الحكومة السورية على الجرائم المتهمة بارتكابها، ومن بينها القصف الذي يشتبه أنه تم باستخدام مواد كيميائية في منطقة خان شيخون بمحافظة إدلب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ترامب: ما حدث في سوريا "عار على الإنسانية"

ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشدة بموقف الرئيس السوري بشار الأسد المسؤول برأيه عن الهجوم "الرهيب" على بلدة خان شيخون بسوريا، وصرح ترامب أن "ما فعله الأسد رهيب"، مضيفا "ما حصل في سوريا عار على الإنسانية.. أعتقد أن شيئا لا بد أن يحصل". 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بوتين: لا نقبل توجيه اتهامات دون تحقيق محايد

ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"اتهامات لا أساس لها" بشأن "حادثة الأسلحة الكيميائية" في سوريا، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. وقال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي "شدد خصوصا على عدم قبول توجيه اتهامات بلا أساس إلى أي كان قبل إجراء تحقيق دولي دقيق ومحايد".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان