إعلان

البنتاجون: مقتل 144 جنديًا في هجوم طالبان على قاعدة عسكرية في أفغانستان

10:26 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):
أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، الثلاثاء، لوكالة فرانس برس أن هجوم عناصر طالبان على قاعدة عسكرية في أفغانستان، الجمعة، أدى إلى مقتل 144 شخصًا.

وأضاف المسؤول رافضا الكشف عن اسمه إن حوالى 60 عنصرًا من قوى الأمن أصيبوا بجروح في الهجوم الذي على قاعدة عسكرية في مزار شريف بشمال البلاد.

ولم تصدر السلطات الأفغانية حصيلة رسمية مكتفية بالإشارة الى سقوط "أكثر من مئة قتيل وجريح"، فيما تراوحت الحصيلة بحسب معلومات مختلفة جمعتها وكالة فرانس برس بين 130 و160 قتيلا معظمهم من المجندين الشبان.

وكان عشرة مسلحين يرتدون بزات عسكرية وسترات ناسفة دخلوا إلى القاعدة بشاحنات للجيش وأطلقوا النار على جنود أثناء صلاة الجمعة وفي صالة طعام.

وأضاف المسؤول الأمريكي إن سبب هذا العدد من القتلى يكمن في حظر إدخال الأسلحة إلى المسجد أو قاعة الطعام، وتجمع عدد كبير في مكان ضيق".

وتابع "نعتقد انها عملية خطط لها جيدا خلال فترة تراوحت بين 4 و6 أشهر على الارجح".

وأضاف أن حوالى 30 جنديا من التحالف الدولي كانوا في القاعدة عند وقوع الهجوم لكنهم كانوا هناك بصفة مدربين او مستشارين فلم يشاركوا بالتالي في عمليات صد الهجوم الذي استمر ست ساعات تقريبا، مرجحا ان يكونوا من الامريكيين أو الألمان وربما جنسيات اخرى.

وأبقت الولايات المتحدة التي تدعم القوات الافغانية في حملة مكافحة الارهاب، 8400 عنصرً في البلاد وتقود في موازاة ذلك عمليات حلف شمال الاطلسي الذي يشن غارات على مواقع لتنظيم القاعدة وحركة طالبان وتنظيم "داعش".

وتحاول قوات الأمن الافغانية التي أنهكتها عمليات القتل والفرار من الخدمة العسكرية، جاهدة الانتصار على المتمردين منذ أنهى جنود الحلف الأطلسي الذين تقودهم الولايات المتحدة مهمتهم القتالية في ديسمبر عام 2014.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان