إعلان

داعش ينفي مقتل أي من عناصره في هجوم "أم القنابل" بأفغانستان

09:32 م الإثنين 17 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جلال أباد (أفغانستان) - (د ب أ)

نفى تنظيم داعش، اليوم الاثنين، أن يكون قد فقد أي من مقاتليه في هجوم بماوصفه الجيش الأمريكي بـ"أم القنابل" على مجمع كهوف في منطقة اشين في مقاطعة نانجارهار شرقي أفغانستان،بحسب وكالة باجوك الأفغانية للأنباء.

كان مسؤولون محليون قد ذكروا أن أكثر من 90 مقاتلا من داعش قتلوا وتم تدمير كمية كبيرة من الذخيرة عندما اسقطت طائرة أمريكية القنبلة العملاقة "جي بي يو 34"والمعروفة بأسم "أم القنابل"على مجمع للكهوف في منطقة اشين بالقرب من الحدود الباكستانية.

وقال داعش، الذي اعاد بث اذاعته التي يطلق عليها "إذاعة الخلافة" بعد بعد أربعة أيام من الهجوم الأمريكي ، إن أيا من مقاتليه لم يصب بأذى في الهجوم حيث تم إسقاط القنبلة في مكان آخر.

وتحدثت محطة الاذاعة عن أنشطة داعش في سورية والعراق وباكستان.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم شرطة نانجارهار، حضرت حسين مشرقوال، ورئيس منطقة اشين اسماعيل شنواري انهما لم يسمعا البث الأخير للاذاعة التي تديرها داعش.

غير أن المتحدث باسم حاكم الإقليم عطا الله خوجانى قال إن داعش اعاد بث اذاعته وبدأ دعاية ضد الحكومة عقب الهجوم بالقنبلة العملاقة .

وقال إنهم على علم بالاذاعة التى يمكن سماعها فى جلال اباد ومناطق أخرى كثيرة فى نانجارهار.

وأضاف "إننا نحاول العثور على موقع هذه المحطة الاذاعية وتدميرها فى اقرب وقت ممكن".

وقالت وزارة الدفاع فى العام الماضى إن محطة الاذاعة دمرت.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم نانجارهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا فى شرقى افغانستان، ولكن الجماعات المسلحة المسلحة المناهضة للحكومة زادت مؤخرا من نشاط التمرد فى بعض اجزاء الإقليم خلال السنوات الاخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان