إعلان

المتحدث باسم البيت الأبيض: يمكن تنفيذ ضربات أخرى في سوريا

09:14 م الإثنين 10 أبريل 2017

شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض شون سبيسر، إن واشنطن سوف تستمر في بناء قدراتها العسكرية، وأن خيار تنفيذ ضربات جوية أخرى في سوريا مازال ممكنًا، وفقًا لمجلة "واشنطن إكزامينر".

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض أن الخيار العسكري في سوريا مازال مطروحًا، وأنه سيتم ضربه مرة أخرى إذا استمر النظام السوري في الهجوم على مواطنيه.

وتابع، في حديثه، الاثنين: "إذا استمرت القنابل المتفجرة وتم استخدام الغازات ورأينا استهداف المدنيين ثانية، سنكون منفتحين لتنفيذ عمل عسكري ضد النظام السوري من جديد".

وكان ترامب أصدر أوامره بإطلاق 59 صاروخًا طوافًا طراز "توماهوك" على قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا، الجمعة الماضي، رغم تأكيدات إدارته قبل ذلك بأيام أن رحيل الأسد لم يعد من أولويات واشنطن.

ولفتت المجلة إلى أن إدارة ترامب تواجه ضغوطًا كبيرة لتحديد استراتيجية واضحة في التعامل مع الأزمة السورية، في ظل رسائل مختلطة من مسؤولي إدارته على موقف ترامب لرحيل الأسد.

وأوردت المجلة قول سبيسر: "لا يمكن تخيل حدوث سلام في سوريا في ظل بقاء الأسد في السلطة، مضيفًا: "لكن أولوية واشنطن الأولى مازالت القضاء على داعش".

وقالت المجلة: "سبيسر لم يعلنها صراحة أنه سيتم تنفيذ عمل عسكري، لكنهه أكد أن ترامب سيرد على أي عمل وحشي يقوم به النظام السوري"، مضيفًا، في رسالة للأسد: "إذا قصفت المدنيين بالكيماوي ستجد ردًا من الرئيس ترامب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان