إعلان

السراج: مصر تتمتع بعلاقات متميزة مع بعض الأطراف في ليبيا

04:27 م السبت 01 أبريل 2017

فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:
قال فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن جميع اجتماعاته على هامش القمة العربية التي انعقدت في الأردن كنت إيجابية، مشيرًا إلى اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أكد أن مصر تتمتع بعلاقات متميزة مع بعض الأطراف في ليبيا.

وأضاف السراج، في تصريحات لشبكة بي بي سي، أن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، هو القائد العام للجيش بموجب قرار البرلمان، مضيفًا أنه سبق وكان له لقاء مع المشير حفتر، حسبما نقلت "بوابة افريقيا" السبت.

والتقى السراج الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن لقاءات على هامش أعمال القمة العربية التي عقدت في الأردن، الأربعاء الماضي، بحضور 16 زعيمًا عربيا، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ومنسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي ورئيس البرلمان العربي، حيث ناقش القادة العرب عددا من القضايا أبرزها القضية الفلسطينية والأزمات في سوريا وليبيا واليمن والعراق.

و أكد السراج أن المشير حفتر المعين كقائد عام للجيش من قبل البرلمان لم يطلب منصب معين، مشيرًا للقاء سابق مع حفتر، مضيفًا "كانت الرغبة معرفة ماذا يريد الطرف الثاني وهذا ما نقلناه للرئيس السيسي أكثر من مرة ، وهو ماذا يريد الطرف الثاني"، وذلك في إشارة للطرف المعارض المتمثل في رئيس مجلس النواب عقيلةً صالح.

وكشف السراج أن حضوره إلى القاهرة كان بدعوة من القيادة المصرية، كما حضر حفتر، قائلًا "لم نصل إلى توافقات واضحة لأننا لم نلتقي مباشرة رغم الوساطة المصرية، كما أن القيادة العسكرية خارج القيادة السياسية في ليبيا، هذا يعتبر وضع غير صحيح".

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي أنه يعمل على استيعاب الوضع الأمني في طرابلس، وفق معايير وضوابط تحت مؤسسة الجيش والحرس الرئاسي مؤكداً أن الحياة تسير بشكل طبيعي فى طرابلس رغم محاولة البعض إظهارها إعلامياً على أنها غابة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان