إعلان

مرشح للرئاسة الفرنسية يدافع عن نفسه بعد كشف معلومات عن قرض غير معلن

06:32 م الأربعاء 08 مارس 2017

المرشح المحافظ للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ف ب):

أدان المرشح المحافظ للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا فيون، الأربعاء، عملية لزعزعة الاستقرار السياسي بعد أن نشرت الصحف معلومات جديدة تتعلق هذه المرة بقرض لم يعلن عنه بقيمة 50 ألف يورو حصل عليه من رجل أعمال.

وقال مرشح اليمين الذي نجح في البقاء في السباق الرئاسي رغم الشبهات حول الوظائف الوهمية التي منحها لأفراد أسرته بفضل دعم معسكره له، الاثنين: "لن أنجر إلى عملية ترمي بوضوح لزعزعة الاستقرار السياسي".

وأضاف ردًا على سؤال لقناة "إل سي بي" البرلمانية: "لن أعطي ردًا على كل هذه المواضيع. هذا ليس موضوعًا. اتصلوا بمحامي. هذا المسلسل لا يهمني".

وبعد نشر معلومات مدوية عن شبهات لوظائف وهمية خصصها لزوجته بينيلوب ولاثنين من أولاده سببت أزمة حادة في معسكره، أدان فيون ما اعتبره مؤامرة واغتيال سياسي لابعاده من السباق إلى قصر الإليزيه.

وبحسب عدد "لوكانار انشينيه"، الأربعاء، لم يعتبر فيون أنه من الضروري الإعلان عن هذا القرض الذي حصل عليه من الملياردير مارك دولاشاريير في بيانات أصوله التي رفعها إلى الهيئة العليا للشفافية في الحياة العامة.

وخلال جلسة الاستماع إلى أقواله في 30 يناير في إطار التحقيق في فضيحة الوظائف الوهمية، أشار فيون بعفوية إلى هذا السهو للمحققين كما أكد محاميه أنطونان ليفي لوكالة فرانس برس. وتم تسديد هذا القرض في تاريخ لم يحدد.

واتهام النيابة المالية الوطنية التي فتحت تحقيقا قضائيا في الوظائف الوهمية المفترضة لاسرة فيون، يطال أيضا ثغرات في واجبات إعلان المرشح الذي قدمه للهيئة العليا للشفافية في الحياة العامة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان