إعلان

برلين: التحقيق في تورط الجيش الألماني في غارة جوية بسوريا مستمر

02:06 م الجمعة 31 مارس 2017

الجيش الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت الحكومة الألمانية أن التحقيق في الغارة الجوية الدموية التي تورط فيها الجيش الألماني بشكل غير مباشر في سوريا لم يُختتم بعد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة، في برلين إنه لا يوجد حتى الآن معلومات دقيقة عن الضحايا الفعليين في هذه الواقعة بالتحديد، مضيفا أن التقارير التي تتحدث عن هذه الواقعة يجرى مراجعتها بعناية.

وبحسب نشطاء، قتل 33 مدنيا على الأقل في غارة جوية لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الأسبوع الماضي.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية، أن الجيش الألماني قدم للتحالف الدولي في سوريا صورا استطلاعية لمبنى المدرسة الذي استهدفته الغارة.

وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية والقناة الأولى بالتلفزيون الألماني أمس الخميس أن لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني أبلغت بهذا الأمر في جلسة سرية أول أمس الأربعاء.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أن التحقيق مستمر، لكن لا يوجد حتى الآن معلومات نهائية عن الوضع، وأضاف: "ننتظر حاليا نتائج التحقيق".

وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع أنه يجرى حاليا التحقق من هذا الاتهام على نحو دقيق، مضيفا أنه لا يوجد أدلة على ارتكاب أحد الجنود في الجيش الألماني لتصرف على نحو مخالف للقانون الدولي أو لتفويض المهمة.

وقال زايبرت إن وقوع ضحايا مدنيين في عمليات عسكرية أمر مأسوف عليه بوجه عام، مضيفا أنه يتعين بذل كافة الجهود لتجنب وقوع مثل هذه الأحداث المأساوية.

وذكر زايبرت أنه يتعين عند وقوع مثل هذه الحوادث الكشف عن كافة الملابسات وتحمل التبعات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان