إعلان

نتنياهو في ختام زيارته للصين: وقعنا 25 اتفاقية تجارية بملياري دولار

11:13 م الأربعاء 22 مارس 2017

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، في ختام زيارته للصين، إنه تم التوقيع على 25 اتفاقية تجارية بقيمة ملياري دولار.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو، الذي من المقرر أن يصل إلى إسرائيل الليلة، قوله إن هذه الاتفاقيات دليل على تعزيز مكانة إسرائيل في العالم .

وأضاف أن الزيارة ساهمت في توطيد العلاقات بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي حيث خصصت الصين إسرائيل كشريكة لها في مجال الابتكارات التكنولوجية .

يشار إلى أن نتنياهو وصل إلى بكين يوم الأحد الماضي على رأس وفد اقتصادي في محاولة لتحسين وصول الشركات الإسرائيلية إلى الأسواق الصينية.

كان الرئيس الصيني شى جين بينج قد صرح خلال لقائه أمس مع نتنياهو أن "الصين واسرائيل تتمتعان بمزايا تكميلية، وان التعاون فى مجال الابتكار سيحقق فوائد قوية للمواطنين فى بلدينا".

وأضاف أنه يتعين على البلدين التعاون فى مجالات مثل الابتكارات التكنولوجية والزراعة والرعاية الصحية تحت مظلة مبادرة "حزام واحد وطريق واحد" وهي مشروع شي المفضل الذى يهدف إلى بناء شبكة للتجارة والبنى التحتية لربط الصين بشكل أفضل بأوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه،قال نتانياهو ،خلال اللقاء، إن إسرائيل يمكن أن تكون "شريكا صغيرا" مثاليا فى تنمية التكنولوجيا فى الصين.

وتعد الصين أكبر شريك تجارى لإسرائيل فى آسيا وثالث أكبر شريك تجارى فى العالم حيث يصل حجم التجارة معها إلى 11 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان