إعلان

فرض قيود على سفر الليبيين في شرق البلاد

02:28 م الجمعة 24 فبراير 2017

فرض قيود على سفر الليبيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنغازي - (أ ف ب):
فرضت السلطات الموازية في الشرق الليبي قيودًا على سفر الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا طالبة منهم الحصول على موافقة مسبقة لمغادرة البلاد.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، تتنافس سلطتان على حكم ليبيا. وتتخذ حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة طرابلس مقرًا في حين تسيطر السلطات المنافسة على أجزاء كبيرة من شرق ليبيا بدعم من البرلمان المنتخب ومقره طبرق.

وأصدر اللواء عبد الرازق الناضوري الحاكم العسكري في الشرق قرارًا يلغي منع سفر النساء الليبيات إلي الخارج وأبدله بالنص التالي "يمنع سفر الليبيين والليبيات من الفئات العمرية (18 حتى 45) من السفر إلي الخارج بدون موافقة أمنية مسبقة من الجهات المختصة".

وأكد أن فحوى هذا القرار "إجراء تنظيمي هدفه الأساسي وضع الضوابط الضرورية اللازمة لمواجهة الخطر الخارجي الذي يهدد الأمن القومي لبلادنا".

وأوضح أن الاستخبارات العسكرية تتولى منح الموافقة الأمنية اللازمة للعسكريين كما يتولى جهاز المخابرات منح الموافقة الأمنية لمؤسسات المجتمع المدني ومنتسبي الجهاز، كما يتولى جهاز المباحث العامة منح الموافقة الأمنية للعاملين بالمؤسسات والشركات والهيئات العامة التابعة للدولة".

وكانت السلطات الموازية التي تسيطر على مناطق واسعة في شرق ليبيا قررت منع النساء دون 60 عامًا من السفر إلى الخارج من دون محرم.

وأثار هذا القرار موجة من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي في ليبيا.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان