إعلان

فرض عقوبات على مهرجان "كوميك كون" السعودي

02:31 م الجمعة 24 فبراير 2017

مهرجان كوميك كون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ف ب):
أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أنه سيتم فرض عقوبات على منظمي مهرجان "كوميك كون" بنسخته الأولى في المملكة، وذلك لرصد "مخالفة"، أمس الخميس.

ولم تكشف الهيئة طبيعة هذه المخالفة، لكن السلطات تتحرك بحذر إزاء إدخال الأنشطة الترفيهية إلى المملكة المحافظة.

وحضر الآلاف نشاطات المهرجان الذي أستمر لثلاثة أيام في جدة، وجمع بين الرسوم المتحركة والبوب-آرت وألعاب الفيديو ونشاطات خاصة بالسينما والتلفزيون.

ويندرج تنظيم هذا المهرجان في إطار سعي السلطات السعودية إلى توسيع الأنشطة الترفيهية للشبان في بلد يحظر الكحول ودور السينما والمسرح.

وأعربت الهيئة العامة للترفيه في بيانها عن أسفها لما حدث من مخالفة من الجهة المنظمة لفعالية "كوميك-كون" في إحدى الأنشطة المصاحبة.

وأضافت أنها تراعي المحافظة على القيم والأخلاق والتقاليد، وتعتبرها من أولوياتها في جميع مشاريعها وأنشطتها الترفيهية التي تقدمها للسعوديين.

ونظمت المهرجان شركة "تايم انترتاينمنت" السعودية بدعم من الهيئة للعامة للترفيه، التي لاحظت رغم المخالفة "نجاح الفعالية بشكل عام من ناحية المحتوى والتنظيم من الجهة المنفذة".

وأورد البيان أنه سيتم "إصدار الجزاءات" المناسبة على الجهة المنفذة بما يتوازى مع ما تم رصده من مخالفات.

ويمنع في السعودية الاختلاط بين الجنسين من غير الأقارب، وتضم المطاعم أقسامًا خاصة بالعازبين وأخرى بالعائلات.

وداخل قاعة كوميك-كون المعتمة خلال المهرجان حيث طغت موسيقى الروك، كان من الصعب ايجاد مساحة للتحرك، وكان الرجال والنساء جنبا إلى جنب.

ويشكل تطوير قطاع الترفيه في المملكة واحدًا من أكثر الأهداف طموحًا في خطة للاصلاح والتنويع الاقتصادي تحمل عنوان "رؤية السعودية 2030"، أطلقها في أبريل ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان