إعلان

موقع تركي: أردوغان غادر تونس سريعًا بسبب "الاستقبال غير اللائق"

09:38 م السبت 30 ديسمبر 2017

أردوغان والسبسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

ذكر موقع "Artı Gerçek" الإخباري التركي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غادر تونس قبل الموعد المحدد لانتهاء زيارته بعد أن "لاقى تجاهلا مقصودا واستقبالا فاترا".

ووصف التقرير زيارة أردوغان إلى تونس بـ"دش بارد" في ختام جولته الأفريقية، لافتًا إلى قيام الرئيس التركي برفع "شارة رابعة" في حضور نظيره التونسي الباجي قائد السبسي.

واختتم أردوغان جولته الأفريقية، الأربعاء الماضي، بزيارة تونس، والتي كانت ثالث محطاته الأفريقية بعد السودان وتشاد.

وهاجم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بعد رفع الأخير "شارة رابعة"، وقال السبسي موجهًا كلامه للرئيس التركي: "نحن في تونس لدينا علم واحد لا اثنان لا ثلاثة لا رابعة".

كما أوضح الموقع التركي أن مستوى استقبال أردوغان من مطار تونس قرطاج كان دون المستوى بعد أن استقبله وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، حيث إن الرئيس التركي كان يتوقع حضور رئيس الجمهورية التونسي أو رئيس وزراء تونس، وفق ما قالته وسائل إعلام تونسية.

وكان من المقرر أن تستغرق زيارة أردوغان يومين، لكنها انتهت بعد نصف يوم فقط، وفق التقرير الذي كشف أن الرئيس التركي لم يحضر مأدبة عشاء على شرفه حضرها أعضاء الأحزاب السياسية التونسية.

ونقل الموقع التركي عن تقارير إعلامية تونسية قولها إنه ربما يكون رئيس وزراء تونس أو الرئيس التونسي منهمكين في أمور أهم من استقبال أردوغان.

وبحسب التقرير، لم يشارك أردوغان في بعض الأنشطة الأخرى المتوقعة بسبب مغادرته مبكرًا، لذلك فإن العلاقات بين تركيا وتونس لا تسير بشكل إيجابي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان