إعلان

إعلام كوريا الشمالية: لا تتوقعوا أي تغيير في سياستنا النووية

01:34 م السبت 30 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب ا)
قالت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية ،اليوم السبت، ان بيونج يانج ستواصل تعزيز قدراتها النووية في المستقبل، معلنة أنها قوة نووية "لا تقهر" و "مسؤولة".

ونقلت قناة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية عن وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية قولها "إن كوريا الديمقراطية، وهى دولة استراتيجية جديدة وقوة نووية لا يمكن إنكارها، تعلن: لا تتوقعوا أي تغيير في سياستها، وأنه لا يمكن تقويض كيانها بوصفه قوة لا يقهر، فيما وصفته بتقرير مفصل بعنوان "لا قوة يمكن أن تكون لها اليد العليا على الاستقلال والعدالة".

يذكر ان الرسمي لكوريا الشمالية هو جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

ووصف تقرير الوكالة الكورية الشمالية الى حد كبير ما ادعت بيونج يانج تطويرهها الناجح لأسلحة جديدة بما في ذلك صاروخ عابر للقارات قادر على الوصول الى الولايات المتحدة".

وقال التقرير إن "التحركات الامريكية المستمرة ضد كوريا الديمقراطية فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية وجميع المجالات الاخرى حتى نهاية هذا العام لم تستطع ان تنل حتى للحظة من ثقة كوريا الديمقراطية فى انتصار قضيتها". .

وتابع التقرير " أن كوريا الديمقراطية، باعتبارها دولة نووية مسؤولة، ستقود اتجاه التاريخ إلى طريق الاستقلال والعدل الوحيد، والصمود أمام كل العواصف في هذا الكوكب".

تجدر الاشارة الى ان بيونج يانج اجرت 16 تجربة صاروخية هذا العام، من بينها 11 منذ تولى رئيس كوريا الجنوبية الجديد مون جاى مهام منصبه في مايو. كما اجرت تجربتها النووية السادسة والأقوى حتى الأن في الثالث من سبتمبر.

يأتي ذلك رغم كل العقوبات التي يفرضها عليها مجلس الأمن والتي كان اخرها في الشهر الماضي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان