إعلان

هجوم حلوان.. ردود فعل عربية ودولية

06:44 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

توالت ردود الفعل العربية والدولية، الجمعة، المنددة بالهجوم الإرهابي على كنيسة حلوان، حيث أعربت العديد من الحكومات حول العالم عن تضامنها مع مصر بعد الحادث الذي أسفر عن استشهاد 10 وإصابة 5 آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة.
أدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي، مقدمًا خالص تعازيه لمصر، رئيسًا وحكومةً وشعبًا، ولأسر الضحايا.

كما عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن إدانة بلاده "الشديدة للهجوم الإرهابي"، مجددا في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (واس) "وقوف المملكة مع الشقيقة مصر ضد هذه الأعمال الإرهابية الآثمة".
واستنكرت وزارة الخارجية القطرية العمل الإرهابي، مؤكدة "موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".

وأدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الإرهابي معربة عن رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، ومؤكدة دعمها القوى لمصر ووقوفها الثابت إلى جانبها فى مواجهة هذه الجرائم الخطيرة.

وندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين بالهجوم، متوجهًا بخالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وقال بيان من السفارة الإيطالية بالقاهرة: "تدين إيطاليا بشدة الهجمات الشائنة التي وقعت اليوم فى حلوان وتؤكد وقوفها جنبا الي جنب مع مصر فى حربها ضد الارهاب ومن أجل حرية الدين."

كما نشرت السفارة الألمانية في القاهرة تغريده على "تويتر"، والتي تقول فيها: إن"السفارة تدين بشدة الإعتداء الإرهابي الذي وقع في حلوان، فليس هناك ما يبرر أبداً الاعتداءات على مصلين سلميين من أية ديانة".

وأدانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة العمل الإرهابي، مؤكدة على "وقوف الحكومة الأمريكية بقوة مع الشعب المصري في مواجهة هذه الهجمات الجبانة".

بينما كتب السفير الفرنسى بالقاهرة ستيفان روماتيه، في تدوينة على "تويتر": "فرنسا تعرب عن تضامنها مع ضحايا اعتداء ‫حلوان ضد كنيسة قبطية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان