إعلان

ترامب: الإعلام سيرغب في انتخابي لفترة ثانية.. سينهار بدوني

06:47 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن وسائل الإعلام سترغب في انتخابه لفترة رئاسية جديدة لأنهم يستفيدون من الاهتمام المصاحب لفترة رئاسته.

وتابع في حواره أمس مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن هناك سبب آخر سيدفع القائمون على الإعلام لانتخابه لأربع سنوات قادمة وهو أن "الصحف والتلفزيون وكل وسائل الإعلام ستنهار لو أنني لست هنا".

ثم عاد وهاجم هذه الوسائل وقال لمحاوري نيويورك تايمز عن صحيفتهم إن بدونه (ترامب) سوف تتحول نيويورك تايمز من صحيفة تفشل إلى صحيفة فاشلة.

وأضاف أيضًا: "ثم سيعملون على نجاحي. وربما قبل ستة أشهر من الانتخابات سيحبونني.. ويقولون من فضلكم من فضلكم لا تخسروا دونالد ترامب".

وأجرت الصحيفة حوارًا مع الرئيس الذي طالما هاجم وسائل الإعلام في أحد منتجعاته حيث يقضي إجازة أعياد الميلاد. وخلاله لم يطلب الرئيس الأمريكي بإنهاء التحقيقات حول تورط روسيا في الانتخابات الأمريكية لصالح إدارته، لكنه أصر وبحسب الصحيفة "16" مرة أنه لا توجد مؤامرة.

وقال ترامب عن التحقيقات: "تجعل الدولة تبدو في مظهر سيئ، وتضعها في موقف سيئ أيضًا. ولذلك، كلما تم الانتهاء من الأمر، كلما كان ذلك أفضل للبلاد".

وبعد ساعات من اتهامه للصين بتصدير النفط إلى كوريا الشمالية في مخالفة للقرارات الدولية، أكد ترامب أنه كان "ناعمًا" مع الصين بخصوص التجارة أملا في أن يضغط قادتها على كوريا الشمالية من أجل التخلي عن برنامجها النووي. وأشار إلى أن "صبره ربما ينتهي قريبًا".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "النفط يصل إلى كوريا الشمالية. لم يكن هذا ما اتفقنا عليه". وهدد باتخاذ إجراءات تجارية قاسية ضد الصين. وتابع: "لو لم يساعدوننا في كوريا الشمالية، سأفعل ما قلت دائمًا إنني أود ان افعله".

ويأتي ذلك على الرغم من أنه قال خلال زيارته للصين في نوفمبر، إن الرئيس الصيني تشي جين بينج "عامله أفضل مما عامله أي شخص آخر في تاريخ الصين". وصرح أيضًا أن على الصينيين "مساعدته بطريقة أكبر".

وذكر ترامب أيضًا خلال زيارة الصين: "لدينا تهديدًا نوويًا هنا، وهو ليس بالأمر الجيد للصين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان