إعلان

بعد قرار جواتيمالا بنقل السفارة إلى القدس.. رئيس بوليفيا: هناك دول باعت كرامتها مقابل الأموال

08:53 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

رئيس بوليفيا إيفو موراليس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

وجه رئيس بوليفيا إيفو موراليس انتقادًا حادًا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقرار رئيس جواتيمالا نقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس المحتلة، معربًا عن أسفه لقيام بعض الحكومات ببيع كرامتها مقابل حفنة من الأموال.

وفي سلسلة تغريدات على تويتر، قال موراليس: "بعد أن رفض جمعية العامة للأمم المتحدة اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، قرر ترامب تقليص الدعم المالي لمنظمة الأمم المتحدة، يبدو أنها محاولة لشراء ضمير الشعوب حول العالم، لكنه ينبغي أن يدرك أنه ليس رب العالم".

وكانت أعلنت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، الأحد الماضي، أنها تفاوضت على خفض كبير في ميزانية الأمم المتحدة للسنوات المالية المقبلة، موضحةً أنها قلصت دعمها لميزانية الأمم المتحدة 2018-2019 بمقدار 285 مليون دولار عن العامين السابقين.

وبشأن قرار رئيس جواتيمالا، نشر الرئيس البوليفي تغريدة أخرى قائلًا: "في استهتار كامل بالمجتمع الدولي، تجاهل حكومة جواتيمالا قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وتقرر نقل سفارتها إلى القدس. ونحن نأسف لأن بعض الحكومات تبيع كرامتها إلى الإمبريالية في سبيل الحفاظ على فتات المساعدات".

وكان قرر جيمي موراليس، رئيس جواتيمالا، الاثنين، نقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى مدينة القدس المحتلة، رغم رفض الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس الماضي، اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

12

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان