إعلان

مسؤول حزبي ألماني يطالب بالتوافق على اتجاه مشترك لتشكيل الحكومة

12:32 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ألمانيا - (د ب أ):
أعرب نائب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رأيه في أنه لابد من التركيز على النقاط المحورية في مباحثات جس النبض بشأن تشكيل ائتلاف حاكم جديد بين اتحاد ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقال فولكر بوفير الذي يرأس أيضا حكومة ولاية هيسن الألمانية في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية: "خلال مباحثات جامايكا، تم ارتكاب خطأ وهو معالجة عدد كثير جدا من الموضوعات وبالتفصيل".

وأكد بوفير قائلا: "من المهم أن يكون هناك توافق على الاتجاه المشترك"، لافتًا بقوله: "كل شيء آخر يمكن تنسيقه في مباحثات تشكيل الائتلاف بعد ذلك".

وأضاف أنه غالبا ما تظهر كثير من الموضوعات بشكل غير متوقع خلال الفترة التشريعية ذاتها، مشددا على أهمية الثقة المتبادلة من أجل مواجهة مثل هذه الموضوعات.

يشار إلى أن بوفير، نائب ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي على مستوى ألمانيا، ينتمى لدائرة المشاركين في المباحثات مع الاشتراكيين الديمقراطيين بشأن إمكانية تشكيل ائتلاف حاكم جديد، وكان ينتمي لهذه الدائرة في مباحثات عام 2013 أيضا.

ويعد بوفير مسؤولا عن موضوعات السياسة الداخلية والهجرة واللجوء.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل يكون مع الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان