إعلان

الرئيس السوداني: توقيع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية مع تركيا

08:09 م الأحد 24 ديسمبر 2017

الرئيس السوداني عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ):

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن توقيع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية ببن بلاده وتركيا بجانب عدد من الاتفاقيات في كافة المجالات.

واكد البشير، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور السودان، في ختام المباحثات اليوم الأحد، متانة وازلية العلاقات ببن السودان وتركيا وان لها عمقا تاريخيا ضارب الجذور، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأوضح البشير أن الوفد الكبير من الوزراء ورجال الأعمال المرافق للرئيس التركي يؤكد اهتمام تركيا بتطوير علاقاتها مع السودان.

وقال إن الزيارة هي أول زيارة لرئيس تركي للسودان، معربا عن سعادة الشعب السوداني بالزيارة التي تؤكد وحدة قضايا وهموم الشعبين، لافتا الى أن الرئيس التركي سيزور غدا ولاية البحر الأحمر لزيارة الآثار والتاريخ العثماني التي تؤكد عمق اشواق شعبي البلدين.

وامتدح البشير مواقف اردوغان المشرفة والداعمة للقدس والأمة الإسلامية وآخرها قمة اسطنبول التي وحدت مواقف الأمة الإسلامية والعربية وكان لها دورها البارز في عزل القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة ورفضه في مجلس الامن والأمم المتحدة.

وعقدت ظهر اليوم الأحد مباحثات سودانية تركية في الخرطوم، وترأس الجانب السوداني الرئيس البشير وترأس الجانب التركي الرئيس أردوغان بحضور الوزراء من الجانبين.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب سونا.

كان الرئيس أردوغان قد وصل في وقت سابق اليوم الأحد إلى السودان في زيارة تستمر يومين، ضمن جولة أفريقية تشمل ايضا تشاد وتونس .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان