إعلان

صحيفة ألمانية: الرئيس السابق للبرلمان يتوقع انتخابات جديدة وانسحاب ميركل

12:04 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

نوربرت لامرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

توقع الرئيس السابق للبرلمان الألماني، نوربرت لامرت، فشل المفاوضات الرامية لتشكيل ائتلاف حكومي موسع بين التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقالت صحيفة بيلد واسعة الانتشار إن لامرت، العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل و الذي أصبح يرأس مؤسسة كونراد أديناور، أبدى هذا التنبؤ في دائرة صغيرة متوقعا أن تكون هناك انتخابات مبكرة لا تترشح فيها ميركل مجددا.

وتوقع لامرت أن يكون هناك ائتلاف حكومي بين التحالف المسيحي وحزب الخضر.

غير أن الصحيفة أكدت أن لامرت رفض التصريح لها بهذا التنبؤ الذي أبداه بشكل غير رسمي مكتفيا بالقول: "أشير فقط مرارا إلى أن التصريحات المستمرة بأنه سيكون هناك مرة أخرى تشكيل لائتلاف موسع هي أكثر الطرق أمنا لمنع تشكيل هذا الائتلاف".

وتعتبر العلاقة بين لامرت و ميركل متوترة حيث كان رئيس البرلمان السابق يعتبر مرشحا لمنصب الرئيس الألماني ولكن ميركل دعمت مرشحين آخرين.

ويقال إن صراعا نشب مؤخرا على رئاسة مؤسسة كونراد أديناور القريبة من الحزب المسيحي الديمقراطي وأن ميركل كانت تدعم أنيته شافان المقربة منها لتخلف هانز جيرت بوتيرينج في رئاسة هذه المؤسسة العريقة.

ولكن كانت هناك تحفظات شديدة داخل المؤسسة ضد وزيرة التعليم والبحث العلمي السابقة، شافان، التي استقالت من منصبها على خلفية اتهامها بانتحال أجزاء من رسالة الدكتوراه الخاصة بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان