إعلان

السفيرة الأمريكية في بيروت تكشف عن تحويل نحو 43 مليون دولار للجيش اللبناني

06:03 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

السفيرة الأمريكية في لبنان اليزابيث ريتشارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

كشفت السفيرة الأمريكية في لبنان اليزابيث ريتشارد، عن تحويل بلادها مبلغ 9ر42 مليون دولار للحكومة اللبنانية لتغطية جزء من تكاليف الجيش لحماية الحدود.

وكان العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني قد بحث اليوم الأربعاء مع نائبة وزير الدفاع للقوات الجوية الأمريكية هايدي جرانت والوفد المرافق لها، في حضور السفيرة الأمريكية"علاقات التعاون بين جيشي البلدين وبرنامج المساعدات الأمريكية الخاصة بتسليح القوات الجوية اللبنانية" وفق مصدر رسمى لبناني.

وأشارت السفيرة في بيان إلى "الإنجازات التي حققها الجيش في مواجهة الإرهاب على الحدود وفي الداخل".

وأعربت ريتشارد عن "التزام الولايات المتحدة الحفاظ على لبنان الآمن، المستقر، الديموقراطي والمزدهر، ومساعدة الشعب اللبناني من خلال مشاريع انمائية مختلفة، والتمسك بالشراكة القائمة مع الجيش اللبناني".

من جهته، وجه العماد عون الشكر للسلطات الأمريكية، بحسب المصدر "دعمها القوي والنوعي للجيش اللبناني"، وأثنى على "دورها (جرانت) الشخصي المميز في العمل على تعزيز قدرات القوات الجوية اللبنانية"، ومؤكدا "التمسك بالشراكة الاستراتيجية التاريخية القائمة بين الجيشين اللبناني والأمريكي".

وقالت السفيرة ريتشارد في كلمة، بحسب البيان، إنها وصلت إلى "لبنان غداة وصول أول طائرة هجومية من طراز توكانو A-29 ، منذ أسبوعين فقط، للمساعدة فى عملية تطوير الجيش اللبناني لقواته الجوية".

وتابعت ريتشارد "أود ايضا ان اغتنم هذه الفرصة للإعلان عن تحويل تمويل مهم، تم للتو، من وزارة الدفاع الامريكية لمصلحة الحكومة اللبنانية، عبر وزارة المال اللبنانية. ويمثل هذا التمويل مبلغا قيمته 9ر42 مليون دولار جزءا من برنامج سداد تكاليف العمليات الحدودية، الذي يمكن الحكومة اللبنانية أن تطلب، من خلاله، سداد جزء من التكاليف التي دفعها الجيش اللبناني لتأمين الحدود اللبنانية، ولا سيما خلال القتال ضد تنظيم داعش وغيره من المجموعات المتطرفة العنيفة".

وقالت "لقد قام الجيش اللبناني بعمل ممتاز في وقف تقدم هذه المجموعات الى داخل الحدود الشمالية الشرقية للبنان، ولا يزال الجيش يمنع انتشار هؤلاء في جميع أنحاء لبنان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان