إعلان

مفوضية حقوق الإنسان العراقية تطالب بضمانات لحماية النازحين العائدين إلى ديارهم

07:03 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

وحدة الجميلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العراق - (د ب أ):

أعلنت عضو مفوضية حقوق الانسان العراقية "وحدة الجميلي " اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن ارغام النازحين العراقيين بالعودة الى ديارهم بالرغم من تحرير مناطقهم من قبضة الارهابيين، ما لم تكن هناك ضمانات لحمايتهم خلال عودتهم.

وقالت الجميلي لوكالة الأنباء الألمانية إن "المطالبات المتكررة للسياسيين العراقيين بضرورة ارغام النازحين على العودة الى مناطقهم المحررة من قبصة تنظيم داعش الارهابي، هي مطالبات غير مقبولة ومنافية لحقوق الانسان" .

وأضافت انه "لا يمكن ارغام النازحين الذين يقبعون في مخيمات النزوح، بالعودة الى مناطقهم ، على الرغم من تحريرها، بدون موافقتهم، ولا يمكن لأي جهة سياسية حكومية اجبارهم على العودة بهدف اغلاق مخيمات النزوح" .

وأوضحت أن "أغلب النازحين الذين لم يعودوا الى ديارهم، يمتلكون عداوات وخصوم، أو انه تم تدمير منازلهم نتيجة العمليات العسكرية خلال تحرير ديارهم، داعية الحكومة العراقية الى اعطاء ضمانات حقيقية لحمايتهم عشية عودتهم الى منازلهم، وتعويض النازحين الذين دمرت منازلهم" .

يشار إلى ان سياسيين عراقيين طالبوا بضرورة إعادة النازحين قسرًا إلى مناطقهم الذين حررتها القوات العسكرية من قبضة تنظيم داعش، بهدف إغلاق مخيمات النزوح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان