إعلان

إسرائيل تطالب سفراءها بدعم السعودية ضد إيران

07:32 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

نشر موقع "القناة العاشرة" الإسرائيلية تقريرًا يتحدث عن إرسال الحكومة الإسرائيلية تعليمات إلى جميع سفرائها حول العالم بشأن التوتر الراهن بين المملكة العربية السعودية وميليشيا "حزب الله" اللبناني في أعقاب الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وأكد التقرير أن الخارجية الإسرائيلية أرسلت برقيات إلى جميع دبلوماسييها حول العالم، والتي تطلب فيها تل أبيب دعم جهود المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز الضغط الدبلوماسي ضد حزب الله وإيران.

ووفقاً للتقرير، حثت السلطات الإسرائيلية دبلوماسييها على دعم السعودية في حربها ضد الحوثيين باليمن، حيث تتضمن البرقية توجيه "نداء إلى كبار المسؤولين" في الدول المضيفة لمساندة الجهود الرامية إلى إقصاء ميليشيا "حزب الله" من الحكومة اللبنانية، فضلًا عن الترويج إلى مساعي الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زعزعة استقرار الشرق الأوسط.

وكانت قيادة قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلنت أمس إغلاق كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن بشكل مؤقت.

وأضاف البيان أن معاينة الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه السبت الماضي من الأراضي اليمنية باتجاه الرياض أثبتت "ضلوع النظام الإيراني في إنتاج مثل هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية".

وذكرت البرقية: "يجب أن نؤكد أن استقالة الحريري تظهر مدى خطورة إيران وحزب الله على أمن لبنان"، مضيفة: "استقالة الحريري تثبت خطأ الحُجة القائلة بأن مشاركة حزب الله في الحكومة تساهم في استقرار لبنان".

وكان الحريري أعلن مطلع الأسبوع بصورة مفاجئة في خطاب متلفز من السعودية استقالته من منصبه، وأبدى خشيته من التعرض للاغتيال في لبنان.
وقال الحريري في كلمة الاستقالة :"لمست ما يُحاك سراً لاستهداف حياتي. الأجواء السائدة في لبنان شبيهة بالوضع قبيل اغتيال (رئيس الوزراء الراحل) رفيق الحريري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان