إعلان

الرئيس الإيراني يدعو إلى تعزيز التعاون العسكري مع باكستان

10:53 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب ا)

دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى النهوض بمستوي التعاون العسكري والدفاعي، لمواكبة التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بين بلاده وباكستان.

جاء ذلك خلال استقبال روحاني ،عصر اليوم الاثنين، قائد الجيش الباكستاني 'قمر جاويد باجو'،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

ولفت روحاني الي ضرورة اجراء مناورات عسكرية مشتركة وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الصناعات الدفاعية وتناقل الخبرات في هذا الاطار بين طهران واسلام اباد، وذلك تحقيقا لرغبة شعبي البلدين في تمتين التعاون بين القوات المسلحة الايرانية والباكستانية.

وقال روحاني "إن تواجد ايران في العراق وسورية كان بدعوة من حكومتي البلدين وبهدف مكافحة داعش وباقي الجماعات الارهابية وقد باتت النتائج الايجابية لهذا التواجد واضحة في كلا البلدين والمنطقة؛ مضيفا ' لكن السؤال الكبير الذي يطرح هنا انه ماهي الاهداف الكامنة في شن الهجمات العسكرية وتدمير وقتل الشعب اليمني؟!".

من جهته،قال قائد الجيش الباكستاني في هذا اللقاء إن بلاده ترغب في تنمية اواصر التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية مع طهران، بما يليق والعلاقات التاريخية والاقتصادية بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان