إعلان

ماي تدعو إلى "ثقافة احترام جديدة" في بريطانيا

10:55 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

دعت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، اليوم الاثنين، إلى "ثقافة احترام جديدة" في الحياة العامة ببريطانيا، وسط قائمة متزايدة من مزاعم التحرش الجنسي وإساءة استغلال السلطة ضد سياسيين، بعضهم من حكومتها.

وقالت ماي بشأن هذا المزاعم: "إن ما تم الكشف عنه خلال الاسابيع القليلة الماضية، كان مثار قلق عميق، وقد أدى ،بشكل ملموس، إلى قلق كبير".

وتابعت ماي، في كلمة لها أثناء المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعات البريطانية الذى يمثل حوالى 190 ألف شركة "يجب على النساء والرجال أن يكونوا قادرين على العمل بحرية، بعيدا عن التهديد أو الخوف من التحرش أو التنمر أو التخويف".

وأضافت: "ولكن اصحاب النفوذ والسلطة تمكنوا لفترة طويلة جدا من استغلال سلطتهم، ولم يشعر ضحاياهم بأنهم قادرون على التحدث".

وكانت ماي حثت البرلمان على اتخاذ اجراءات أكثر صرامة للتحقيق في مزاعم التحرش، ومن المقرر أن تجتمع مع قادة المعارضة في وقت متأخر اليوم الاثنين، لبحث التغييرات المحتملة.

وقالت إنها وقادة الأحزاب الأخرى "سيبحثون إرساء اجراء جديد مشترك وقوي ومستقل للبت في المظالم بالبرلمان".

وأوضحت في كلمتها "نحن بحاجة إلى تأسيس ثقافة احترام جديدة في قلب حياتنا العامة".

وقالت إنه من المهم أيضا "ألا تتعرض وظائف الناس للضرر بسبب الشائعات التي لا أساس لها، والتي يتم تداولها على الانترنت بدون الكشف عن هويتها".

وردا على كلمة ماي، قالت كارولين فيربايرن، رئيسة اتحاد الصناعات البريطانية، إن أي شكل من أشكال التحرش الجنسي "غير مقبول إطلاقا ولا مكان له في أي مكان عمل في هذا البلد".

وأكدت فيربايرن أن "قادة الاعمال في المملكة المتحدة سيساعدون في القضاء على التحرش الجنسي في مكان العمل" مضيفة أن هذا التحرش "للأسف لا يزال شائعا جدا".

وفى كلمة أخرى، أمام اتحاد الصناعات البريطانية قال زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين إن على بريطانيا أن تجعل الادعاءات الاخيرة "نقطة تحول ولحظة تغيير حقيقي".

وحذر من أن "مثل هذه الاعتداءات والتحيز الجنسي ومعاداة المرأة هي للأسف بعيدة كل البعد على أن تكون محصورة في هوليوود وممرات السلطة، وإنما هي منتشرة ايضا في مدارسنا وجامعاتنا وفي شركاتنا وأماكن أعمالنا وفي صحفنا وعلى شاشات التلفزيون".

وأضاف أمام مندوبي اتحاد الصناعات "يجب أن يتغير هذا وأن تلعب الشركات دورا اساسيا".

وقد نشرت وسائل الاعلام البريطانية مزاعم عن التحرش الجنسي ضد عدد من اعضاء البرلمان، معظمهم من حزب المحافظين الذي تنتمي إليه ماي، خلال الاسبوعين الماضيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان