إعلان

أمريكا تدرس إدراج كوريا الشمالية مجددا على قائمة الدول الراعية للإرهاب

09:40 م الخميس 02 نوفمبر 2017

مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تدرس إعادة إدراج كوريا الشمالية في قائمة الدول الراعية للإرهاب،في إطار استراتيجيتها الشاملة لمكافحة البرامج النووية وبرامج الصواريخ التي يديرها النظام.

وتأتى هذه المناقشة في الوقت الذى يستعد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمغادرة البلاد، غدا الجمعة، ليقوم بجولة في آسيا تركز على الحصول على دعم دولي لاتخاذ إجراءات تهدف إلى تقييد كوريا الشمالية.

ولم يتراجع ترامب، الذي كثف خطابه ضد بيونج يانج، عن الإعلان عن مواقفه، رغم قرب موقعه من كوريا الشمالية خلال محطات جولته في كوريا الجنوبية والصين واليابان.

وقال ماكماستر، ردا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس سوف يخفف من حدة خطابه لدى تواجده في المنطقة بعدما هدد بتدمير كوريا الشمالية: "لا أعتقد أن الرئيس يهدئ من حدة خطابه حقا".

وكان قد تم رفع كوريا الشمالية من قائمة الدول الراعية للإرهاب عام 2008 ،في إطار جهود سابقة لكبح جماح برنامجها النووي. ولفت ماكماستر إلى أن اغتيال كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون في مطار ماليزي يمكن اعتباره عملا إرهابيا.

ويعني إعادة كوريا الشمالية إلى القائمة فرض عقوبات متنوعة وينطبق ذلك حاليا على إيران وسورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان