إعلان

ترامب يعلن اليوم مرشحه لرئاسة البنك المركزي

11:59 ص الخميس 02 نوفمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

من المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس مرشحه لرئاسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي، وذلك في وقت يواصل فيه البنك تخفيف الإجراءات غير المسبوقة التي كان تم اتخاذها لتحفيز الاقتصاد بعد الأزمة المالية عام 2008 .

وتنتهي يوم غد فترة ولاية رئيسة المجلس الحالية جانيت يلين، التي استمرت أربع سنوات. ومن المقرر أن يعلن ترامب بعد ظهر اليوم مرشحه لعرضه على مجلس الشيوخ للتصديق على تعيينه.

يذكر أن يلين، وهي أول سيدة تتولى رئاسة المجلس، من بين المرشحين الذين أعلنهم البيت الأبيض للمنصب، إلى جانب عضو مجلس المحافظين جيروم باول وعضو مجلس المحافظين سابقا كيفين وورش والمستشار الاقتصادي للبيت الأبيض جاري كون وعالم الاقتصاد جون تايلور.

وكانت وكالة بلومبرج وصحيفة "نيويورك تايمز" ذكرتا أمس أن ترامب سيعين باول، إلا أن البيت الأبيض كان رفض مطلع الأسبوع التعليق على أي قرار بهذا الشأن.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالمجلس أبقت أمس على سعر الفائدة الرئيسي عند نفس مستواه الذي يتراوح بين واحد و25ر1%دون تغيير. وقالت في بيان إن معدل التضخم الأساسي، الذي لا يشمل أسعار الطاقة والغذاء الأشد تقلبا "ما زال ضعيفا"، حيث مازال معدل التضخم في الولايات المتحدة أقل من المستوى المستهدف بالنسبة لمجلس الاحتياط الاتحادي وهو 2% سنويا، رغم زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار نقطة مئوية منذ ديسمبر 2015.

وقد قام البنك المركزي تحت رئاسة يلين بتخفيف تدريجي في السياسات النقدية الاستثنائية التي تم تنفيذها بعد الركود الأمريكي في الفترة 2007-2009 .

وبدأ البنك الشهر الماضي تقليص حجم محفظته من السندات الذي يصل إلى 5ر4 تريليون دولار، تم تجميع أغلبها من خلال الأموال الاتحادية التي تم ضخها في الأسواق خلال السنوات الماضية لتعزيز الاستثمار ونمو الاقتصاد في أعقاب الأزمة المالية التي تفجرت في خريف 2008

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان