إعلان

أمريكا تُدرج كتائب "عبدالله عزام" على قائمة المجموعات الإرهابية

12:25 م الخميس 02 نوفمبر 2017

كتائب عبد الله عزام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قامت وزارة الخارجية بإبقاء وتعديل إدراج كتائب عبد الله عزام كمنظمة إرهابية أجنبية بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية من أجل إضافة الأسماء المستعارة مثل كتائب مروان حديد وكتيبة مروان حديد، بحسب بيان صدر عن الوزارة.

وعدلت اللإدارة الأمريكية أيضا إدراج المجموعة على القائمة الخاصة للمجموعات الإرهابية العالمية بموجب القسم 1 (ب) من الأمر التنفيذي رقم 13224 لإضافة الأسماء المستعارة الإضافية.

ومن شأن هذا الإدراج حرمان كتائب عبدالله عزام من الموارد التي تحتاجها لتنفيذ هجمات إرهابية.

كما تؤدي النتائج الأخرى للإدراج إلى حظر جميع ممتلكات ومصالح كتائب عبدالله عزام في الممتلكات الخاضعة للولاية الأمريكية، ويحظر على الأشخاص الأمريكيين عموما الدخول في أية معاملات مع المجموعة.

ويحظر توفير أو دعم أو توفير دعم مادي أو موارد للمنظمة عن علم.

وقررت وزارة الخارجية عقب إجراء مراجعة تفويضية لخمس سنوات بأن الكتائب ما زالت نشطة منذ إدراجها الأصلي في عام 2012 وكذلك واصلت عملياتها، بما في ذلك التفجير الانتحاري الذي وقع في يونيو 2014 والذي أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 37 آخرين بجراح في نقطة تفتيش بلبنان وتفجير سيارة في يونيو 2014 بالقرب من بيروت في لبنان.

وخلصت الإدارة أيضا إلى أن هذه المجموعة تعمل في سوريا تحت اسم كتائب "مروان حديد"، ونفذت هجمات بالاشتراك مع منظمة إرهابية، وجبهة النصرة المصنفة كمجموعة إرهابية عالمية وكذلك شاركت في تدريب الإرهابين في مخيم في سوريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان