إعلان

مجلس النواب الأمريكي يصوت على مشروع قانون للإصلاح الضريبي

08:16 م الخميس 16 نوفمبر 2017

مجلس النواب الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ

يصوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، على مشروع قانون للإصلاح الضريبي، في خطوة نحو إنجاح جهود الجمهوريين في تمرير تشريع يتضمن تخفيضات ضريبية لمؤسسات الأعمال والأفراد قبل نهاية العام الجاري.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الإصلاح الضريبي لا يزال يواجه عقبات كبيرة، حيث يجب على الجمهوريين مواءمة ذلك المشروع الذي من المتوقع أن يمرره مجلس النواب مع مشروع آخر تنظره اللجنة المالية بمجلس الشيوخ هذا الأسبوع، والتي طرحها الجمهوريون أيضا، لافتة إلى أن الحزب يواجه ضغوطا لتمرير التشريع إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع حلول أعياد الكريسماس، في محاولة لإظهار إنجاز تشريعي كبير من جانب الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون في عامهم الأول كأغلبية .

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أن النواب الجمهوريين يسعون أيضا إلى الإسراع في تمرير التشريع لتفادي إمهال الديمقراطيين وجماعات الضغط وقتا لحشد معارضة كافية لتعطيل القانون .

ووفقا للصحيفة نفسها، يتضمن مشروع قانون الضرائب الجديد تخفيض الضرائب بنحو 4ر1 تريليون دولار على مدى 10 سنوات، حيث يخفض معدلات ضرائب الشركات من 354% إلى 20% فقط، كما يقلل الشرائح الضريبية من 7 إلى 4 شرائح، وهو ما من شأنه تحويل الولايات المحدة إلى نظام ضريبي عالمي أكثر تماشيا مع بقية دول العالم، كما يخفض العديد من الاقتطاعات الضريبية الشائعة.

ورغم إبداء بعض النواب الجمهوريين معارضتهم للمشروع، إلا أنه من المرجح أن يتم تمريره اليوم، ففي حالة تصوبت جميع النواب على المشروع ومعارضة جميع الديموقراطيين له، فإن عدم تمرير المشروع يتطلب تصويت أكثر من 22 نائبا جمهوريا ضده، بحسب "نيويورك تايمز".

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان