إعلان

السجن لمواطنين في تايلاند بسبب تخطيطهما لحرق صورة للملك الراحل

03:25 م الخميس 16 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك- (د ب أ):
أكد مسؤول قضائي في تايلاند اليوم الخميس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن حكما بالسجن لمدة سنتين ونصف السنة قد صدر بحق مواطنين بسبب دوريهما في خطة لحرق صورة بالحجم الطبيعي للملك الراحل بوميبول أدولياديج .
وصدر الحكم بحق نوبين بومهوم، 64 عاما، وتشاتشاي يوسو، 25 عاما، أمس الأربعاء بعد أن اعترفا بتهم تتعلق بالجريمة المنظمة والشروع في التخريب والإساءة للملكية ، رغم أنهما لم ينفذا الخطة.
وتم خفض الحكم الصادر بحق كل منهما بعد أن كان في البداية خمس سنوات نظرا لاعترافهما .
وقال الرجلان للمحكمة إن رجل أعمال في إقليم خون كاين (450 كيلومترا شمال شرق بانكوك) قد اتفق معهما على أن يحرقا لصالحه شيئا لم يفصح لهما عنه في مايو. وقالا إن رأيهما قد تغير عندما رأيا أن الهدف هو صورة للملك الراحل، الذي يحظى بتبجيل كبير في تايلاند.
وتم القبض على الرجلين بعد ذلك بقليل مع ستة أشخاص آخرين صغار السن دفع رجل الأعمال نفسه لكل منهم 200 بات (5.80 دولار) وتمكنوا من حرق بعض الصور في الإقليم.
ويشار إلى أن عمر أحد المشتبه بهم يبلغ من العمر 14 عاما ، وتتراوح أعمار الخمسة الآخرين بين 18 و20 عاما. وسوف تبدأ محاكمتهم الشهر المقبل.
وأصدرت الشرطة أمر اعتقال ضد رجل الأعمال، 45 عاما.
وتحظر قوانين العيب في الذات الملكية التايلاندية الصارمة أي انتقاد أو إساءة أو تهديد ضد الأسرة الملكية . ويواجه المدانون بموجب هذا القانون عقوبات تصل إلى السجن 15 سنة .
وتوفي الملك بوميبول العام الماضي بعد أن بقي لسبعة عقود على العرش. وشهدت تايلاند مراسم موسعة لحرق جثمان الملك الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان