إعلان

الإعلام الفيتنامي: ترامب لم يتناول حساء زعانف القرش في هانوي

11:24 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

ترامب في فيتنام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوي (د ب أ)
أفاد الإعلام الفيتنامي الرسمي اليوم الخميس بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يتناول حساء زعانف القرش في هانوي ، وهو ما يخالف تقارير إعلامية أمريكية.

وكانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية قد ذكرت في مقال ،نقلا عن صورة تم نشرها في تغريدة على تويتر مع التعليق على أنها تصور قائمة طعام لمأدبة في 11 نوفمبر، إنه تم تقديم حساء مأكولات بحرية تشمل زعانف القرش لترامب خلال مأدبة رسمية في هانوي يوم السبت الماضي.

يشار إلى أن زعانف أسماك القرش ،وهي من السلع الممنوع استيرادها إلى الولايات المتحدة، من مكونات حساء آسيوي يقدم في الغالب في المناسبات الخاصة في الصين وفيتنام وغيرهما من دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويقول خبراء البيئة إنه يلقى باللوم على استهلاك هذا الحساء في تراجع أعداد أسماك القرش على مستوى العالم ، كما أن العديد من الشركات ،من بينها عملاقة التسوق الإلكتروني الصينية "علي بابا"، ترفض المعاملات التجارية المتعلقة بزعانف القرش وتعلل ذلك بالمخاوف الأخلاقية.

ومع ذلك فإن موقع فينيكسبريس قد ذكر اليوم الخميس أن نسخة باللغة الفيتنامية من قائمة الطعام لم تشمل زعانف القرش.

وبينما أشارت نيوزويك إلى أن الحساء شمل أيضا مكونا بحريا "مثيرا للجدل" يلقى باللوم على استهلاكه في تهديد مخزون أسماك معينة في خليج المكسيك، أظهرت النسخة الفيتنامية من قائمة الطعام أن هذا المكون مأخوذ من أسماك أخرى متوفرة بكثرة.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من نسختي قائمة الطعام التي نشرتها نيوزويك ولا فينيكسبريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان