إعلان

أحرار الشام السورية تسيطر على مبنى إدارة المركبات شرق العاصمة دمشق

12:07 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

حركة أحرار الشام الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

سيطرت حركة أحرار الشام الإسلامية على إدارة المركبات بالكامل التابعة للجيش السوري بالإضافة إلى الرحبة 446 المحاذية لها مساء اليوم الأربعاء.

وقالت الحركة في بيان لها، حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، إن "المعركة التي انطلقت يوم أمس الثلاثاء تحت اسم (بأنهم ظلموا)حققت أولى نتائجها، وهدفها هو تحرير إدارة المركبات بمختلف مبانيها، والرحبة 446 الاستراتيجية بالنسبة للنظام السوري، والتي تتمركز فيها قوات الحرس الجمهوري وميليشيا حزب الله، وبسبب وجودها في موضع حساس بالنسبة للأمن الغذائي للمناطق المحيطة بها".

وطالبت الحركة فصائل الغوطة الشرقية بفتح صفحة جديدة والدخول في المعركة بكل قوة، مؤكدةً رغبتها الاستمرار بالالتزام باتفاق خفض التصعيد مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس والرد بالمثل.

وبدأت الحركة هجومها على إدارة المركبات صباح أمس الثلاثاء وتبعه قصف مدفعي وجوي مكثف على كل من مدن دوما، حرستا، مسرابا، ومديرا.

ودعا بينان أحرار الشام روسيا الضامنة لمناطق خفض التوتر إلى الالتزام ولجم قوات الأسد وألاته الاجرامية".

وشن الطيران الحربي السوري عشرات الغارات واكثر من مئتي قذيفة مدفعية وصاروخية على بلدات الغوطة الشرقية واستهدف الطيران الحربي التابع للجيش السوري بالخطأ موقعًا لقوات الحكومية داخل الإدارة، وأوقع عشرات القتلى من العناصر كما قتل خلال معارك امس ضابطا برتبة لواء.

وتعتبر إدارة المركبات في حرستا أكبر ثكنة عسكرية للقوات الحكومية في الغوطة الشرقية، وتمتد بين مدن حرستا وعربين ومديرا.

وشهدت المنطقة محاولات عسكرية من قبل فصائل المعارضة لاقتحامها منذ عام 2011، وباءت جميعها بالفشل.

وكانت آخر الاستهدافات التي طالت إدارة المركبات، أواخر يناير الماضي، حين فجرت فصائل المعارضة نفقًا بالقرب من بابها الرئيسي، وقتل حينها اللواء الركن بلال بلال، والعميد الطيار رأفت إبراهيم، وصف الضابط عيسى مهيوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان