إعلان

"أمباني".. أغنى عائلة في أسيا بنحو 45 مليار دولار

10:43 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

موكيش أمباني مالك شركة ريليانس إنداستريز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
باتت عائلة "أمباني" الهندية الأغنى في قارة أسيا بثروة تقدر بنحو 45 مليار دولار بحسب تصنيف مجلة فوربس، متفوقة على عائلة "لي" الكورية الجنوبية التي بلغ إجمالي ثروتها 40.8 مليار دولار بعد أن حققت 11.2 مليار هذا العام.

وقالت المجلة إن العائلة أضافت 19 مليار دولار إلى ثروتها العام الماضي، بفضل صعود أسهم شركة "ريليانس إنداستريز المحدودة"، المملوكة لموكيش أمباني الذي بات أغنى رجل أسيوي مطلع هذا الشهر.

Forbes
وقالت صحيفة فاينانشال تايمز إن أرباح شركة أمباني جاءت أغلبها من عوائد مصافي النفط التي تملكها شركته، فضلا عن التفاؤل الذي أحاط بأسهم ذراع الاتصالات التابع للشركة "ريليانس جيو"، حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 80 في المئة في العام الماضي.

وقالت الصحيفة البريطانية إن نجاح موكيش أمباني جاء في جزء منه على حساب شقيقه الأصغر آنيل، التي تعاني شركة الاتصالات التابعة له للحفاظ على مسارها في ظل حرب الأسعار التي بدأتها "جيو".

ومنذ دخول "جيو" سوق الاتصالات في سبتمبر الماضي، جذبت 140 مليون مشترك.
وأشارت الصحيفة إلى أن السنة الماضية – التي يغطيها استطلاع فوربس – كانت جيدة بالنسبة لأثرى العائلات في أسيا، التي زادت ثروة أعلى 50 عائلة في القائمة بنسبة 35 في المئة، لتصبح 699 مليار دولار.

وهناك في الهند أكبر عدد من العائلات الثرية في القائمة (18 عائلة).

وارتفعت ثروة عائلة "لي" الكورية الجنوبية 11.2 مليار دولار هذا العام لتصبح 40.8 مليار دولار بارتفاع أسهم شركة "سامسونج إلكترونيكس" بنسبة 80 في المئة، رغم العام المضطرب الذي شهدته الشركة سجن رئيس الشركة لي جاي-يونغ ونائب الرئيس والرئيس الفعلي لها لاتهامات تتعلق بالفساد.

وحلت عائلة "كوك" في هونج كونج، التي تتحكم في مجموعة "صن هونج كاي" للعقارات، في المرتبة الثالثة، بثروة بلغت 40.4 مليار دولار. وتوسعت المجموعة في الصين، بما ساعد مع ارتفاع أسعار العقارات في هونج كونج، في تعزيز المبيعات خلال 12 شهرا حتى نهاية يونيو بنسبة 29 في المئة لتسجل رقما قياسيا بلغ 6.7 مليار دولار.

List

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان