إعلان

الجامعة العربية تؤكد أهمية بلورة رؤية موحدة قبيل اجتماع بروكسل

02:47 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

الجامعة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد السفير الدكتور خالد الهباس الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون السياسية اليوم الاثنين على أهمية بلورة رؤية عربية موحدة إزاء كافة القضايا والملفات التي سيبحثها اجتماع بروكسل بين الجانبين العربي والأوروبي نهاية نوفمبر الجاري.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الهباس في ختام أعمال اجتماع تنسيقي على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية للتحضير للاجتماع المشترك العربي الأوروبي المقرر عقده في بروكسل أواخر نوفمبر الجاري على مستوى المندوبين، وسفراء اللجنة السياسية والأمنية في مجلس الاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى تقييم التفاهم والتعاون بين الجانبين.

وقال الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون السياسية إنه تمت مناقشة عدد من الأمور اللوجيستية والتنظيمية المتعلقة بالاجتماع المرتقب إلى جانب مناقشة من القضايا التي ستطرح خلال الاجتماع والمتعلقة بتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أنه سيقام بالتزامن مع هذا الاجتماع السادس للجنة السياسية والأمنية بمجلس الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، ست مجموعات عمل مشتركة على مستوى الخبراء لمناقشة بعض القضايا منها مكافحة الإرهاب ونزع السلاح وإدارة الأزمات وملفات أخرى بالإضافة إلى عقد جلسة الحوار السياسي بين الأمانة العامة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، موضحا في هذا الإطار أن جلسة الحوار السياسي ستتابع أنشطة وبرامج التعاون المشترك بين الجانبين والتي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات الوزارية السابقة.

وقال الهباس :"إن برنامج العمل للاجتماع المقبل في بروكسل سيركز على مناقشة عدد من القضايا التي تهم الجانبين ومنها تطورات القضية القلسطينية والأزمات القائمة في عدد من الدول العربية بالإضافة لجهود مكافحة الإرهاب".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان