إعلان

مطار فلوريدا يفتح أبوابه مجددا بعد هجوم أمس

08:39 م السبت 07 يناير 2017

مطار فلوريدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أعيد افتتاح مطار بولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم السبت، في الوقت الذي ما زالت السلطات تحقق في دوافع المسلح الذي قتل خمسة أشخاص، وأصاب ستة آخرون في هجوم نفذه، أمس الجمعة.

واستُؤنفت رحلات الطيران في مطار فورت لودرديل- هوليوود الدولي بجنوب فلوريدا، رغم استمرار التحقيقات في صالة السفر التي ظلت مغلقة، حيث فر المسافرون المرُوعون من المذبحة إلى منطقة استلام الأمتعة.

وقال جورج بيرو، المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي"، اليوم إن المهاجم المزعوم استيبان سانتياجو 26 عاما، سافر إلى فلوريدا خصيصا لتنفيذ الهجوم بمسدس عيار 9 مم.

وأضاف بيرو: "تشير الدلائل إلى قدومه إلى هنا لتنفيذ هذا الهجوم المروع"، موضحا أن سلطات الـ"إف بي آي" ما زالت تحقق في الدافع وراء الهجوم، ولم تستبعد أي شيء، بما في ذلك دوافع إرهابية محتملة.

ووفقا للتقرير، تم استجواب سانتياجو، حيث قال إنه كان يسمع أصواتا في رأسه، وبعض الأصوات تطلب منه الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ولم يتضح بعد ما إذا كانت لمنفذ الهجوم دوافع إرهابية أم يعاني من مرض عقلي.

وذكرت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية أن مطلق النار، انضم إلى الحرس الوطني في بورتوريكو عام 2007 وذهب إلى العراق لمدة 10 أشهر اعتبارا من أبريل 2010.

ونقلت الشبكة عن مسؤولي إنفاذ القانون قولهم إن المشتبه به توجه قبل عدة أشهر إلى مكتب تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي في أنكوراج بولاية ألاسكا.

وتم نقله إلى مستشفى لتقييم صحته العقلية. وأضاف مسؤولون إنه انتقل إلى هناك طواعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان