إعلان

روسيا: الضربات الجوية الأمريكية في ليبيا غير مؤثرة على "داعش"

01:41 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو –(أ ش أ):

قال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف إن الضربات الجوية الأمريكية في ليبيا لا يمكنها سوى مفاقمة الوضع بالبلاد.

وأضاف جاتيلوف - في اجتماع وزاري بشأن ليبيا في نيويورك، حسبما نقلت وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية اليوم الجمعة - أن "بعض الدول تقصف أراض ليبية محددة، في حين تنشر دول أخرى قوات العمليات الخاصة التابعة لها من أجل مهمة تدريب الجماعات شبه العسكرية. وتكون النتيجة الوحدية لهذه الطريقة في التعامل هي تعميق الخلافات وقطع الاتصالات بين الليبيين".

وتوجه الطائرات الأمريكية ضربات تستهدف مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا. ووفقا للقيادة العسكرية الأمريكية فإن نحو 150 غارة جوية من هذا النوع قد تم تنفيذها خلال الأيام الـ45 الماضية.

وبحسب وزارة الخارجية الروسية، فإن جاتيلوف أوضح أن "ردع التهديدات المتصاعدة، أولا وقبل كل شيء الإرهاب، يكتسب أهمية حيوية. وفي حالة ليبيا فإن الأمر لا يتعلق بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب و"أنصار الشريعة" فحسب بل هناك أيضا داعش الذي توغل في المنطقة بأكملها ووصل لأراضي أبعد منها".

وتابع: "بسبب الحدود التي لا تتمتع بالحماية والافتقاد إلى سلطات كفء في مجال تطبيق القانون، فإن الإرهابيين يذهبون ويجيئون في ليبيا. ولا نزال نؤكد في كل وقت أن أية إجراءات تتضمن دعما خارجيا يجب أن تلتزم بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة"، مطالبا بالتزام صارم وقوي بحظر الأسلحة المتعلق بليبيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان